خصومات تابعينا على السوشيال ميديا وأحصلي على خصومات لعيادات ايف ومعارض مستلزمات البيت.

ممارسة الرياضة في البيت لخسارة الوزن

قد لا يسعف ضيق الوقت العديد من النساء، سواء كانا يعملن داخل المنزل أو خارجه، في ارتياد النادي الرياضي الأمر الذي قد ينعكس سلبًا على رشاقتهم ولكن، ماذا لو قمت بممارسة الرياضة التى تفضلينها داخل البيت مثل تمرين الضغط وتمرين القرفصاء الاسكوات وتمرين الظهر. وفي مواعيد محددة، لـ خسارة المزيد الوزن الزائد؟ وفي هذا الإطار، تنصح اختصاصيَّة التغذية سكينة القاضي. وقبل البدأ في أداء أحدى التمارين المنزلية، الالتزام بالنقاط الآتية:

ممارسة الرياضة في البيت
  • تجنّبي تناول الطعام قبل ساعة من ممارسة أي من التمرينات، وذلك لتجنُّب الاضطرابات في جهاز الهضمي.
  • شرب كميات وافرة من الماء، وذلك لإبقاء الجسم رطبًا طول الوقت والحفاظ على النشاط خلال أداء التمرين.
  • ارتداء ملابس الرياضة القطن كذلك الحذاء الخاص بالتمرين.
  • إحماء الجسم قبل التمارين وذلك لتجنب التمزق العضلي.
  • القيام بالتمرينات المنزلية في مكان فارغ يبعد عن الأثاث، وذلك لتجنُب الإصابات.

تمرينات رياضية منزلية

ومن النصائح المهمة التى يجب اتباعها هو شرب كميات وافرة من الماء، لإبقاء الجسم رطبًا لوقت طويل، والحفاظ على النشاط خلال أداء التمرين

تساعد التمرينات الرياضيَة الآتية في خسارة الوزن الزائد، والحصول على جسم رشيق. وقد تغني عن الذهاب الى الـجيم، مع المواظبة على أدائها :

1. تمرين الضغط بوش أب:

تمرين الضغط بوش

 يتم تأدية تمرين تمرين الضغط بوش بالاستلقاء على الأرض مع حمل وزن الجسم على الكفين وأصابع القدمين والبدأ في النزول والصعود بجسدك . وهو يُساهم في تحريك مجموعة من عضلات الجسم، ومنها: عضلات الصدر والكتفين والذراعين، كما يحرق نحو 105 سعرة حرارية عند القيام به لمدة 15 دقيقة. لذلك فممارسته بصورة يوميَة تخفض الوزن.

تابعي المزيد : معلومات خاطئة حول اللياقة البدنية ,,,

2. تمرين القرفصاء الاسكوات:

تمرين القرفصاء

 يؤدَّى هذا التمرين، بالجلوس في وضع القرفصاء لدقيقة واحدة في المرة الواحدة، مع المباعدة بين القدمين. ومع المواظبة على أداء هذا التمرين، يمسي التمرين بعد ذلك أكثر سهولة. ومن فوائد الأسكوات تقوية عضلات الأرداف والساقين، فضلًا عن تنشيط عملية الهضم، والتخلص من آلام الجسم، وزيادة ليونته، وإحراق السعرات الحرارية، وتحديدا 150 سعرة منها خلال 15 دقيقة.

3. تمرين الظهر:

 يؤدَّى هذا التمرين، بالاستلقاء على الظهر، على الأرض، مع ثني الركبتين معًا إلى جانب واحد، والذراعان ممدودان إلى هذا الجانب، يحرك الرأس باتجاه الركبتين. يكرر هذا التمرين المنزلي من خمس مرات إلى عشر منها.

تمرين الظهر:

تابعي المزيد : كيف خسرت النجمات وزنهم الزائد,,,


4. النّط على الحبل: 

رياضة منزليَّة فعالة في إحراق السعرات الحراريَة بشكل كبير وسريع مع أداء هذه الرياضة لربع الساعة، يحرق الجسم نحو 300 سعرة حراريَّة ولكن مارسيها بحذر للحفاظ على جسمك .

النّط على الحبل


معدَّات رياضيَّة

السجّادة الرياضيّة – حبل القفز  الأثقال الخفيفة:

هي ضروريَّة للقيام بالتمرينات المنزليَّة، علمًا أنَّ أداء هذه الأخيرة على الأرضيَّة المكشوفة، أو المغطَّاة بالسجادة العاديّة قد يحمل العديد من المخاطر، إذ هو قد يجهد عضلات الرقبة والظهر. علمًا أنَّ السجَّادة الرياضيَّة ضروريَّة لأداء مجموعة من التمرينات، ومنها تمرينات الضغط والظهر والبطن، فضلًا عن الـ”بلانك” واليوغا.
•  يُساهم حمل الأثقال في تقوية العضلات في مناطق عدَّة من الجسم، كعضلات اليدين والقدمين. ولذا، يُستحسن اقتناء الأثقال ذات الأوزان المختلفة للحصول على أفضل نتيجة ممكنة وخسارة الوزن الزائد.


على الجدول الأسبوعي

قد يعتقد البعض أنه من السهل إيجاد الرغبة لعدم ممارسة التمرينات الرياضية المنزلية بأستمرار ولكن لتنظيم وقتك والاستمرار في اداء التمارين لذلك يجب تخصيص وقت للتمرين في الجدول الأسبوعي بصورة تجعلك لا تفوِتيه مثلا : إذا كنتِ على دراية مشنغلة مساءً يجب جدولة وقت التمرين في الصباح أوالعكس أما إذا كنت تعرفين أن يومك مشغول بشكل جنوني، فما عليك سوى الالتزام بحصة سريعة تمتد لربع ساعة فقط لأن القيام بالحركة لوقت قصير افضل مقارنة بالخمول. ويجب عليكي أن تعلمي أن في كلِ مرة تمارسين فيها الرياضة بذلك تقومين بأمر مفيد لنفسك وصحتك، وعليك أن تحتفي بذلك، فاللياقة البدنية تعزِز الثقة بالنفس.