خصومات تابعينا على السوشيال ميديا وأحصلي على خصومات لعيادات ايف ومعارض مستلزمات البيت.

تأثير الغذاء على سلوك الأفراد وتصرفاتهم …

نعلم ان اجسادنا تتكون من مجموعة من الأعصاب، ومجموعات أخرى من الشرايين والعروق ومجموعة من الأنسجة المختلفة التي تربط كل أعضائنا ببعضها البعض. هكذا خلق الله أجسادنا بشكلها المعقد والمترابط إلى حد كبير.

ومع كل دراسة علمية أو بحث جديد يظهر يتم إثبات هذا الترابط المذهل، وأن كل أمر وحركة تؤثر على كل أعضائنا الأخرى. ومؤخراً ومع تطور العلم والكتنولوجيا أثبتت دراسات علمية جديدة. تأثيرالغذاء والسكريات على سلوك الأفراد وتصرفاتهم ومزاجيتهم أيضاً.

تأثير الغذاء


ووفقاً لمجلة الصحة الإلكترونية، فقد أظهرت دراسة حديثة، تم إجراؤها في جامعة “بوردو” الفرنسية إلى أن الأشخاص المعرضين لسلوكيات معينة لأسباب وراثية لديهم أحتمال أكبر لتأثير الغذاء الذي يتناوله على سلوكياتهم من الأشخاص الآخرين. حيث تطابقت نتائج هذه الدراسة الجديدة مع نتائج دراسات أخرى كانت قد نشرت في وقت سابق بمجلة التغذية والعصب .

تابعي المزيد : رجيم مايلي سايرس ,,,

سلوكيات عصبية لفئران التجارب

وبحسب المجلة فإن العلماء في الجامعة الفرنسية كانوا قد أجروا عدداً من الاختبارات على فئران مختبرية لتجربة تأثير الغذاء عليهم. ووجدوا أن هناك علاقة واضحة بين النظام الغذائي المتبع وسلوك الفئران التي كانت عرضة للسلوك العصبي لأسباب وراثية، مثل نتف الشعر في حالات عصبية معينة.

حيث أشارت الدراسة إلى أن المصابين بهذه الحالات، يخرجون تماماً عن السيطرة عن سلوكهم. تحديداً بما يخص الانفعالات كتلك التي نقوم بها نحن البشر، مثل الضرب على الفخذين ونتف الشعر.

السكريات

السكريات من المحفزات للسلوكيات
ولاحظ العلماء أيضاً خلال دراستهم وجود تأثير بسيط على سلوك الفئران بسبب الأغذية التي تحتوي على نسب عالية من السُكّر. ووجود مادة التربتوفان في اللحوم والمكسرات، وكان من بين الفئران تلك التي كانت تبدو بصحية عادية تماماً.

أما الفئة الأخرى التي سبق وأن ظهرت عليها أعراض عصبية بشكل مفرط وملحوظ، فلاحظ العلماء تغييراً كبيراً في سلوكيتها. وإصابتها بنوبات عصبية شديدة قد وصلت إلى درجة أن تخدش وتؤذي نفسها بشكل كبير خلال هذه النوبات.

تابعي المزيد : أجمل سن للمرأة ,,,

وأشار العلماء إلى أن مادة الـتربتوفان تتحول في الجسم إلى سيروتونين، وهو أحد أنواع الهرمونات التي تؤثر على الشعور بالراحة. وتابع العلماء أن التربتوفان لا يصل عادة إلى الدماغ إلا في حالات نادرة جداً، ومن بين هذه الحالات؛

عندما يحتوي الغذاء على نسبة عالية من السكر، وهو الأمر الذي يتسبب بارتفاع كبير ومفرط في مستويات الأنسولين في الدمّ، وبطريقة أو بأخرى يمكن للمزيد من التربتوفان أن يدخل إلى الدماغ.