خصومات تابعينا على السوشيال ميديا وأحصلي على خصومات لعيادات ايف ومعارض مستلزمات البيت.

علميا الشيكولاتة الداكنة تحارب الاكتئاب

في دراسة جديدة أثبت باحثون بريطانيون أن الأشخاص الذين يتناولون الشيكولاتة السوداء الداكنة بشكل مستمر. أقل عرضة إلى خطر الإصابة بمرض الاكتئاب بنسبة 70 في المئة في حياتهم.

اذا إن تناول كميات من الشيكولاتة الداكنة له تأثير إيجابي على حالتنا المزاجية ويخفف من حالات الاكتئاب .وذلك وفقا للدراسة التى أجرتها جامعة لندن في بريطانيا وشارك فيها 13600 مشارك.

وهذه الدراسة التي نُشرت في مجلة الاكتئاب والقلق Depression and Anxiety  هي الأولى من نوعها التي تبحث في الأنواع المختلفة من الشيكولاتة لمعرفة خصائصها المضادّة للأكتئاب بشكل أفضل.

علميا الشيكولاتة الداكنة تحارب الاكتئاب


التأثير يأتي من الشيكولاتة
الداكنة بشكل استثنائي

ووفقًا للبحث وللدارسين فإنَ متناولي ومستهلكي الشيكولاتة الداكنة أقل بنسبة 70 في المئة عرضة إلى خطر الإصابة بأعراض مرض الاكتئاب. والتأثير المضاد للاكتئاب، هذا لم يجده الدارسين لدى مستهلكي الأشكال الأخرى من الشوكولاتة. وعلى الرغم من ذلك، فإن الباحثين حريصون على متابعة أبحاثهم لمعرفة سبب هذا التأثير للشوكولاتة الداكنة على المزاج.

وقد أثبتت دراسات سابقة أن الشيكولاتة الداكنة بشكل عام مضاد طبيعي للاكتئاب بسبب غناها بمادتي التيرامين والفينيل ايثيلين . وهما مادتان قريبتان من الأمفيتامينات التى تساعدك على عدم الشعور بالاكتئاب .