خصومات تابعينا على السوشيال ميديا وأحصلي على خصومات لعيادات ايف ومعارض مستلزمات البيت.

رجيم كيت ميدلتون الذي أتبعته لأنقاص وزنها

وسط العائلة الملكية وتحت انظار المجتمع الانجليزي جذبت دوقة كامبريدج الشهيره كيت ميدلتون الأنظار إليها منذ اليوم الأوّل لظهورها إلى العموم وذلك يرجع إلى بساطة ملبسها وأناقته وابتسامتها الجميلة ورشاقتها التي سرعان ما استعادتها بعد إنجابها لطفلين وذلك جعل مظهرها ورشاقتها حلم بالنسبة للكثيرين حول العالم وهنا في الوطن العربي وحبنا للبساطة نبحث دائما عن اسرار من نحب ان مثلهم .

كيت ميدلتون

وبحسب تقارير صحافيّة. فإنَّ كيت ميدلتون تتبع رجيم دوكان ” Dukan Diet” . الذي سمّي على اسم خبير التغذية الفرنسيّ بيار دوكان ” Pierre Dukan ” . فقد اصدر كتاب منذ عشر سنوات طرح فيه تفاصيل نظام الرجيم ليحتلّ الكتاب المرتبة الأولى في قائمة مبيعات الكتب في فرنسا مشكّلًا ثورة في مجال الدايت وخسارة الوزن. هذا النظام اكتسب شهرة واسعة بين السيدات الفرنسيات الذين يحبون الجسد النحيف جداّ. لتتعدّى بعد ذلك الحدود الفرنسيّة ويصبح النظام والحمية الأشهر عالميًا بعد أن قامت بأتباعها دوقة كامبريدج كيت ميدلتون والعديد من مشاهير العالم اللاتي أكدن على نجاح النظام المذهل في فقدان الوزن.
يعتمد هذا النظام على تناول كميّات مفتوحة من البروتين تليها الخضراوات ومن ثمّ النشويّات التي تعتبر الحصّة الأقلّ أو الشبه غير موجودة في هذا النظام.

حمية دوكان Dukan Diet

كيت ميدلتون

تابعي ايضا: كيف خسرت النجمات وزنهم الزائد ,,

يمر نظام Dukan Diet بـمراحل معينة ومنظمة هي:

1.رحلة الهجوم : وتستغرق هذه المرحلة عشرة أيّام، وترتكز على تناول كلّ أنواع البروتينات من لحوم ودواجن. وأسماك ومأكولات بحريّة، إضافة إلى الألبان الخالية من الدسم وملعقة ونصف من الشوفان وستَّة أكواب من المياه يوميًّا. كما يشار إلى أنّ تناول البروتينات غير مرتبط بكمّ محدد وإنّما الأهمّ عدم تناول أيّ نوع آخر من الغذاء غير مذكور على لائحة طعام هذه الحمية.

2. مرحلة الاستمرار: وتمتدّ هذه المرحلة لشهر وتعتمد على الاستمرار في تناول البروتينات ولكن مع إدخال الخضراوات غير النشويّة مثل: الطماطم، والبصل، والباذنجان، والبروكولي والخيار مع تناول معلقتين من الشوفان، يوميًّا.

3. مرحلة التوطيد: تمتد هذه المرحلة اسبوعاً فخلال هذه المرحلة يخسر الجسم نصف الكيلوجرام من الوزن كلّ خمسة أيّام ويجب عليه الاستمرار في تناول البروتينات والخضراوات غير النشوية كما في المرحلتين السابقتين. كما انه خلال هذه المرحلة يمكن ان تتناول حصة من الفاكهة بالاضافة الي شريحتين من خبز القمح الكامل وشريحة من الجبن يوميا. كما يمكن في هذه المرحلة تناول حصة أو حصتين من الخضراوات النشويّة في أسبوع واحد أوحصَّتين من أيّة أطعمة مرغوب فيها خلال هذا الأسبوع.

4. مرحلة الثبات: هي المرحلة الأخيره التي تُساعد في ثبات الوزن. الذي تمّ بلوغه خلال المراحل السابقة ويسمح في هذه المرحلة بتناول كل الأطعمة ولكن بكمً محدود جداً عدا يوم واحد في الأسبوع يوم ال Free. تتمّ فيه العودة مرة أخرى لنظام المرحلة الأولى.

في النهاية يمكنكِ الاعتماد على “رجيم دوكان” لإنقاص الوزن، مع نتيجة مضمونة. إذ أُخذت في الاعتبار الحالة الصحيّة، بخاصّة أنّ هذا الرجيم يقوم على الحرمان من أطعمة معيّنة لفترات طويلة.