خصومات تابعينا على السوشيال ميديا وأحصلي على خصومات لعيادات ايف ومعارض مستلزمات البيت.

نجوم سوريا يتبرعون لضحايا الزلزال

يخيم الحزن على الوطن العربي حيث يعيش حالة من الحزن، بعد أخبار الزلزال المفاجأة، يحاول نجوم الفن المساهمة قدر الإمكان لمساعدة الضحايا، وتقديم العون لهم.

بدأ نجوم الفن فى كل مكان بتقديم الدعم لضحايا الزلزال، سواء عن طريق الكلمات المؤثرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، أ, عن طريق التبرع لضحايا أسر الزلزال.

المتبرعون لضحايا الزلزال :

تيم حسن على رأس المتبرعين

 وفي صباح يوم الأربعاء 8 فبراير تبرع الممثل السوري تيم حسن بـ 107 ملايين ليرة لصالح المتضررين من زلزال سوريا، خاصة في المحافظات المنكوبة.

وكشفت نقابة الفنانين بسوريا عن التبرع بـ 107 ملايين من قبل تيم حسن عبر حسابها بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك وأطلقت بيانا جاء به: “بالتنسيق مع نقابة الفنانين بادر النجم تيم حسن مشكورًا بالتبرع بمبلغ 107 ملايين ليرة سورية، لصالح أهلنا المتضررين في المحافظات المنكوبة، بفعل الزلزال الذي تعرضت له سورية الحبيبة”.

سلاف فواخرجي

كانت من أول المتبرعين للضحايا، تبرعت ب21 مليون ليرة، وقالت فى بوست لها من خلال صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي انستغرام: “أرواحنا رخيصة أمام بلدنا وأهل بلدنا، ووجع كل سوري هو وجعنا، ولا قيمة لشيء أمام دمعة طفل”.

كما نشرت نقابة المهن الفنية بياناً، عبر حسابها الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، قالت فيه: ” نقابة الفنانين تشكر النجمة سلاف فواخرجي والنجم وائل رمضان، لمساهمتهما الإنسانية و الوطنية بالتبرع ب 21000000 مليون ليرة سورية، لصالح أهلنا المتضررين في المحافظات المنكوبة، بفعل الزلزال الذي تعرضت له سورية الحبيبة”.

ناصيف زيتون

قام الفنان السوري ناصيف زيتون بالتبرع ب360 مليون ليرة، من أجل المصابين، وقال مروان أدهم، مدير أعمال ناصف زيتون، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك: “ناصيف زيتون يتبرع ب360 مليون ليرة لضحايا الزلزال، وطني و أصيل وأبن أصول”.

حسام جنيد وإمارات رزق

أعلنت نقابة الفنانين بسوريا عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك عن تبرع الفنانان السوريان حسام جنيد وإمارات رزق ب200 مليون ليرة سورية لضحايا الزلزال.

ساره السواس

قامت الفنانة السورية سارة السواس بالتبرع ب140 مليون ليرة سورية، لمصابين الزلزال.

بسام كوسا

تبرع الفنان بسام كوسا ب15 مليون ليرة سورية، لصالح المحافظات المتضررة من الزلزال.

نتمنى لشعب سوريا الحبيب المرور من الأزمة فى أسرع وقت ممكن، متمنين لها ولأهلها السلام، وشفاء الضحايا؛ كما نتمنى ذلك لشعب تركيا أيضاً.

ضحايا الزلزال في سوريا وتركيا :

وفي أحدث حصيلة لضحايا الزلزال أفادت مصادر بأنها بلغت نحو 8400 قتيل وسط اكتظاظ مراكز الإيواء والمستشفيات في الجنوب التركي. وفي تركيا وحدها، ارتفع عدد القتلى إلى 5894 قتيلا، ووصل عدد الجرحى إلى 34.810 جرحى. أما في شمال غرب سوريا، وارتفعت حصيلة القتلى لنحو 2500 قتيل، بحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وقال خبراء إن الزلازل الهائلة التي ضربت تركيا يوم الإثنين أحدثت تغييرًا هائلًا في الصفائح التكتونية، التي “تجلس” أو تقع عليها تركيا، حيث دفعت بالبلاد إلى الغرب بما مقداره إلى ثلاثة أمتار.وضرب زلزال بلغت قوته 7.9 درجة جنوب تركيا في ساعة مبكرة أول أمس الإثنين، وشعر به سكان سوريا ولبنان والعراق ومصر واليونان وقبرص وأرمينيا، وقد خلف مئات القتلى وآلاف الجرحى في تركيا وسوريا، إضافة إلى انهيار عدد كبير من المباني وحصار العشرات تحت الأنقاض، وخروج السكان إلى الشوارع المغطاة بالثلوج.