خصومات تابعينا على السوشيال ميديا وأحصلي على خصومات لعيادات ايف ومعارض مستلزمات البيت.

صديقتك مصابة باكتئاب وبحاجة لمساعدتك

في احيان كثيرة يكون الأشخاص المصابون باكتئاب وبحالات الانسحاب الاجتماعي والمبالغة في التواصل الأجتماعي بالقرب منك دون أن تنتبهي لهم، فيمكن أن تكون صديقتك أو والدتك او اختك او جارتك أو زميلتك. ومع تكرار حدوث حالات الانتحار المتكررة في الآونة الأخيرة. تبدأين في التفكير في جميع المحطين اذا هناك منهم من يعاني من من الاكتئاب فكيف يمكننك معرفة ذلك؟

والجميع يحاول اخفاء ما لديه باستمرار وما هي العلامات التي تشير إلى إصابة الشخص بالاكتئاب؟ فالأمر بالتأكيد صعب ولكن سيكون مهم للغاية حين تحاولين أن تقنعي شخص بالذهاب للطبيب النفسي بدلا من استسلامه لأفكاره السلبية. لهذا عليك معرفة العلامات التي تشير أن الشخص مصاب بالاكتئاب وبحاجة لمساعدتك لمرفة انه مصاب وكيف يتقدر للعلاج.

أوجاع وآلام جسدية تسبب اكتئاب

مرض الاكتئاب له مظاهر جسدية عديدة ومختلفة، فالأمر لا يتوقف على الألم النفسي فقط كما يعتقد البعض. فمن خلال البحث والدراسات التى اجريت وجد أن أغلب الأشخاص الذين يعانون من الاكتئاب. لديهم آلام مستمرة سواء في المفاصل أو الظهر الأمر الذي يجعلهم متألمين دون معرفة السبب الحقيقي وراء تلك الآلام. وانتبهي جيدًا بأن ليس بالضرورة أن يشعر كل المصابين بالاكتئاب بالآلام في الجسم أو المفاصل ولكنها احدي اعراض مرض الاكتئاب.

اضطرابات في النوم تسبب اكتئاب

من الاعراض المتككرة بشكل كبير لدي الكثير من المصابين بالاكتئاب هي حدوث اضطراب في النوم أحد الأشياء المهمة التي يجب على الشخص الانتباه لها جيدًا. فكثرة النوم أو قلته أو النوم المتقطع هي إحدى الأشياء التي تشير إلى أن الشخص يعاني من القلق أو الاكتئاب. ويجب على من حوله البدأ في مساعدته. وليس هناك أفضل من محاولة إقناعه بالذهاب لطبيب نفسي للكشف ومعرفة طريقة العلاج. وذلك في حالة أن الشخص يعاني من أغلب الأعراض التي نتحدث عنها .

تابعي المزيد : علميا الشيكولاتة الداكنة تحارب الاكتئاب ,,,

عدم القدرة على التركيز

جميعنا نمر بلحظات ننسى فيها الاشياء او أسم أحد الأشخاص أو اسم مكان كنت تتردد عليه من قبل، ولكن الأمر مختلف بالنسبة لشخص يعاني من الاكتئاب. فالنسيان المستمر وعدم التركيز الامر الذي يمكن أن يجعل الشخص ينطوي على نفسه ويقل مستوى تركيزه في العمل أو الدراسة. فهذا ما يدعو الأمر للقلق لان هذا الشخص في الغالب مصاب بالاكتئاب ويجب عليك تقديم المساعدة له.

الانسحاب الاجتماعي

الانسحاب الاجتماعي و المبالغة في التواصل الأجتماعي

الشخص الخجول بالتأكيد يوجد بحياتك شخصية خجولة لا تتحدث كثيرًا ولا تحب الاختلاط أو التجمعات بشكل كبير وهذا الأمر طبيعيا للغاية ويسمى الانسحاب الاجتماعي. ولكن إن زاد الأمر عن الحد وأن صديقتك لا تريد الاختلاط أو التحدث مع أي شخص أي كان وبدأ إهمالها في عدم الذهاب للعمل أو للجامعة يؤثر عليها بشكل سلبي فهذا يشير إلى أنها تعاني من الاكتئاب بشكل حاد وتحتاج مساعدتك فورا سوى بالنصيحة او اقناعها بالذهاب للعلاج

المبالغة في التواصل الأجتماعي

الانسحاب الاجتماعي و المبالغة في التواصل الأجتماعي

عقل الشخص المصاب بالاكتئاب ذكي للغاية لانه يسترق وقت طويل جداً وهو منعزل في التفكير في كل الاشياء والاحداث ومحاولة ايجاد الاسباب لما حدث له، لذلك لا تنتظر دائمًا أن يكون الشخص الذي يعاني من الاكتئاب هو شخص حزين ومنعزل باستمرار فقط. ولكن في بعض الأحيان يحاول هذا الشخص التواصل مع الجميع لاخفاء ما به واتباع سياسة المبالغة في التواصل الأجتماعي من أجل إظهار لمن حوله ان حياته جيدة وليس بها أي مشاكل نهائياً. وذلك بالتواصل مع الأشخاص بشكل مبالغ فيه أو الاهتمام الزائد بشكله.

تابعي المزيد : علاج الارق ,,,

تغير في الشهية

في بعض الأحيان وليس دائما، يحدث تغير في الشهية وبأكثر من طريقة مختلفة ، سواء من خلال الإكثار في تناول الأطعمة أو الابتعاد عن تناول أي شيء. وهذا لا يحدث مع كل الحالات المصابة بالاكتئاب. ولكن الغالبية العظمى من هؤلاء الأشخاص الذين يعانون من الاكتئاب يواجهون مشكلة سواء بفتح الشهية أو بفقدانها.

الانزعاج والقلق المستمر

الشعور بالانزعاج أو القلق المستمر من بعض الأشياء التي يعتقد أنها بسيطة للغاية وغير مهمة من العلامات الهامة جداً التي يجب وضعها في الاعتبار. حيث ان مريض الاكتئاب لا يعلم بمدى تأثير الأشياء البسيطة نحوه ومدي اهمية الاشياء التى في حوذته الامر الذي يمكن أن يجعله منزعج وغاضب بأستمرار برغم أن اعتقاد الجميع من من حوله بأن الأمر ليس بهذا التعقيد.

فقدان الشعور بالاهتمام للأشياء المفضلة له

الانسحاب الاجتماعي و المبالغة في التواصل الأجتماعي

أحد العلامات المهمة التي يمكن أن تشير بشكل كبير إلى أن الشخص مصاب بالاكتئاب. هو فقدان الشعور بالمتعة تجاه الأشياء التي كان يحبها في الماضي. وهذا لا يحدث أيضًا مع أغلب مرضى الاكتئاب ولكن في بعض الأحيان تكون علامة مهمة وتوضح احتمالية اصابة الشخص بالاكتئاب. مثل فقدان الشعور بالمتعة تجاه رياضة معينة كان يمارسها أو نشاط بعينه كان يجعله سعيد. مثل الكتابة او اصبح يستمع الي أغاني معينة ويكرارها بشكل مبالغ فيه .