خصومات تابعينا على السوشيال ميديا وأحصلي على خصومات لعيادات ايف ومعارض مستلزمات البيت.

أطعمة ومشروبات لعلاج غثيان الحمل

تعاني الكثير من السيدات من الغثيان خلال أشهر الحمل الأولى، وهو من أكثر الأمور المزعجة، كما أنه يؤدي إلى مخاطر صحية بسبب التقليل من تناول الطعام.

أطعمة ومشروبات تخفف غثيان الحمل:

1- الليمون:

عند الشعور بالغثيان فتناول الليمون، عن طريق أكله أو كمشروب بارد، أو يمكن تقطيعه أو بشرة للحصول على رائحة عطرية، سيساعد كثيراً في التخفيف من الغثيان.

2- النعناع:

يعتبر من المشروبات التي تعمل على تهدئة المعدة، لذا سيقلل من الشعور بالغثيان، كما أن استنشاقه يعمل على تقليل الرغبة في الغثيان.

3- المقرمشات:

تعد المكسرات والمقرمشات من الأمور الجيدة للشعور بالغثيان، لأنها تحفز اللعاب، يمكنكِ الاحتفاظ بها بجانب السرير لتناولها عند الاستيقاظ.

4-الزنجبيل:

هو من الأعشاب الفعالة في الغثيان، أو مشكلات الجهاز الهضمي بشكل عام، يمكن وضعه في ماء ساخن وتناوله أو وضعه على الطعام.

5- تناول الأطعمة الغنية بفيتامين B6:

كشفت بعض الدراسات، أن فيتامين B6 يساهم بشكل فعال في تخفيف الغثيان الصباحي، ويوجد في مصادر الطبيعية ومن المهم جعله جزءًا أساسيًا من وجبة إفطار الحامل، مثل المكسرات والحبوب المدعمة والبطاطس.

6-الموز:

يلعب دور مهم في تخفيف الغثيان، يرجع السبب إلى غناه ببعض العناصر الغذائية المضادة للقيء، مثل البوتاسيوم والألياف، ولكن يراعى عدم الإفراط فيه والابتعاد عنه في حالة المعاناة من الحساسية.

7- توزيع الوجبات:

توزيع الوجبات على مدار اليوم يقلل من الشعور بالغثيان.

8-الخبز المحمص:

يساعد الخبز المحمص على تخفيف غثيان الحمل، بفضل النشا المستخدم في تحضيره، حيث يساهم في تهدئة المعدة وامتصاص احماضها.

9- تجنب بعض الروائح:

يرتبط شعور القيء أحيانا بروائح معينة مثل القهوة والسجائر أو العطور، لذا من المهم في بداية الحمل أن ترصد المرأة الروائح التي تزيد لديها الرغبة في القيء وتتجنبها.