أكبر عيادات ومراكز التجميل في مصر! على تجميل كلينك :(

6 أعراض للنوبة القلبية تحدث فقط عند النساء

6 أعراض للنوبة القلبية تحدث فقط عند النساء

النوبات القلبية هي أحد الأسباب الرئيسية للوفاة المبكرة في العالم الحديث. لسوء الحظ ، هذا المرض عادة ما يتسلل إلى الناس. ومع ذلك ، قبل وقوع المأساة مباشرة ، ترسل لنا أجسادنا إشارات لا ينبغي لنا ببساطة تجاهلها.

لقد كتبنا بالفعل في برايت سايد عن الأعراض العامة لنوبة قلبية وشيكة. اتضح أنهم يعبرون عن أنفسهم بشكل مختلف في الرجال والنساء. فيما يلي 6 علامات يجب أن تعرفها كل امرأة لإبعاد المرض عن نفسها قدر الإمكان.

ألم في الظهر والرقبة والفك والذراعين

قد تكون هذه العلامات محيرة ، لأن النوبة القلبية ترتبط بشكل أساسي بألم في الصدر أو في الذراع اليسرى ، وليس في الرقبة أو الفك. يمكن أن يكون الألم تقدميًا أو مزعجًا أو حادًا أو مفاجئًا. يمكن أن يوقظك حتى في منتصف الليل. لهذا السبب من الأفضل استشارة الطبيب بمجرد ملاحظة أي أعراض غير عادية.

آلام المعدة الحادة والتعب

يمكن الخلط بين بعض إشارات اقتراب النوبة القلبية وعلامات التسمم أو الأنفلونزا أو الحموضة الشديدة. تتعرض المرأة أحيانًا لضغوط في منطقة البطن ، والتي تُقارن في وصفها بـ “فيل جالس على المعدة”.

العرق البارد

العرق البارد هو عرض آخر شائع بين النساء. قد يبدو أنه مرتبط بطريقة ما بالتوتر. ومع ذلك ، إذا لم تكن لديك أعراض مماثلة من قبل ، فمن الأفضل أن تقوم بزيارة أحد المتخصصين.

اقرئي المزيد عن إختاري فستانك على طريقة النجمات

ضيق في التنفس ودوخة

مشاكل التنفس دون سبب واضح هي الرفاق المخلصون للنوبة القلبية ، خاصةً إذا كانت مصحوبة بأعراض أخرى. قالت النساء اللائي نجين من ذلك إنهن شعرن وكأنهن خاضن ماراثونًا ، رغم أنهن لم يتحركن.

زيادة التعب

إذا شعرت بالتعب المفرط بعد فترة راحة طويلة ولا يمكنك القيام بأفعال بسيطة (على سبيل المثال ، الذهاب إلى الحمام) ، فهذه إشارة تنذر بالخطر وسبب للانتباه إلى حالة نظام القلب والأوعية الدموية.

ضغط وألم في الصدر

ألم الصدر ، وعدم الراحة ، والحرقان ، والشعور بالضغط في الصدر – كل هذه الأعراض تظهر نفسها بغض النظر عن جنسك. ومع ذلك ، فإن بعض النساء يعانين من الألم ليس في الجانب الأيسر من الصدر ولكن في المنطقة بأكملها. إذا لم يختف الألم أو الضغط في غضون بضع دقائق ، فاتصل بطبيبك على الفور.

ملحوظة: هذه العلامات ليست ضمانة لنوبة قلبية مبكرة. ومع ذلك ، فإن توليفها ، فضلاً عن التكرار المتكرر لنفس الأعراض ، يعد بالفعل سببًا كافيًا لاستشارة المتخصصين. يمكن أن تنقذ الرعاية الطبية في الوقت المناسب الأرواح. اعتني بنفسك!