خصومات تابعينا على السوشيال ميديا وأحصلي على خصومات لعيادات ايف ومعارض مستلزمات البيت.

تكريم منة شلبي في إفتتاح مهرجان دواير الثقافي

افتتح مهرجان دواير الثقافي، دورته الأولى، مساء الخميس 6 يوليو، بحضور عدد كبير من المبدعين والمثقفين من مصر والعالم العربي. 

كان الحفل  في مقر سينما راديو بوسط البلد في القاهرة، قدمت الحفل الإعلامية السورية ألما كفارنة، وألقت كلمة الافتتاح نيهال شوقي، رئيس مجلس إدارة دار ديوان للنشر.

وكرم المهرجان النجمة الفنانة منة شلبي، وحرصت منة شلبي على التواجد لاستلام جائزة التكريم من مهرجان دواير الثقافي وسط تفاعل كبير من الحاضرين.

وكانت منة سعيدة جداً في تكريمها قالت أمام الحضور : “مبسوطة اني بتكرم من مهرجان ثقافي لانه له مذاق مختلف غير باقي المهرجانات”، ثم أكملت شلبي لتقول : “بحب القراية لانها بتنفع الفنان جداً وآخر حاجة قريتها رواية العابرة لابراهيم عبد المجيد ولسه مخلصتهاش”، كما ذكرت خلال كلمتها أنها لا تشاهد أفلام العيد.

كما شاركت منة شلبي متابعيها عبر حسابها الخاص على “تويتر” مقطع فيديو عُرض خلال المهرجان عند تكريمها، وقالت معلقةً على الفيديو : “شكرا جزيلا مهرجان دوائر الثقافيه ممتنه جدا للتكريم و ممتنه جدا للفيديو شكرا من القلب اسعدتوني “.

وخلال التكريم قالت ليال رستم مديرة دار ديوان للنشر : “احنا عملنا المهرجان علشان نسلّي الناس في الصيف والثقافة شيء مهم وجهزناه من كذا شهر”. ثم أكملت لتقول : “تكريم منة شلبي لأنها من أكتر الفنانات اللي عملت مسلسلات كانت روايات مثل واحة الغروب”.

أما المؤلف محمد هشام عبية فقال : “مبسوط أن المهرجان بيكرم منة شلبي اللي عمَلت معاها مسلسل “كل اسبوع يوم جمعة” وهو كان رواية، وهي متميزة في الاعمال الي تم تحويلها لمسلسلات”.

ومن المقرر أن تستمر فعاليات النسخة الأولى من مهرجان دواير الثقافي إلى يوم 15 يوليو، بمشاركة أكثر من 25 دار نشر عربية ومصرية وما يزيد عن 22 فعالية ثقافية، منها 4 ورش عن الكتابة الإبداعية والسينمائية وما يزيد عن 18 ندوة تتنوع بين مناقشات الكتب واللقاءات المفتوحة والندوات المتخصصة بمشاركة عدد كبير من المثقفين المصريين والعرب.