مشروب لحرق دهون البطن في أسبوع

مشكلة زيادة الوزن في مناطق معينة من جسمنا بتأثر احياناً على شكل حياتنا وبسبب التأثيرات بنحاول نوصل الى افضل نظام غذائي يساعدنا نحافظ على شكلنا فلورا هتساعدك تتعرفي على اكلات ومشروبات تساعدك على تنحيف جزء من اجزاء جسمنا وهو البطن وفي خلال أسبوع، ومع المواظبة على تناول المشروب سيقوم بيخليصك من سموم الجسم، ويذيب دهون الجسم العنيدة لا سيَما في منطقة البطن والردف وبالتالي فهو يساهم في إنقاص الوزن بشكل فعال لذلك تعرفي على خصائصه وفوائده، وطرق تحضيره في السطور التالية …

المشروب الطبيعي الذي يذيب دهون البطن

يمكنك تحضير مشروب الزنجبيل والليمون الحامض للتخلّص من دهون البطن العنيدة :

تحضير مشروب الزنجبيل والليمون

مشروب طبيعي

المكوّنات

  • ثمرة متوسطة من الليمون الحامض.
  • كوب ماء.
  • عودان من القرفة أو ملعقة صغيرة من القرفة البودرة.
  • ملعقة كبيرة من الزنجبيل الطازج المبشور أو ملعقة صغيرة من الزنجبيل المطحون.
  • ملعقة صغيرة من الكمون أو نصف الملعقة الصغيرة من الكمون المطحون.

طريقة تحضير المشروب

  • نقوم بتقطيع الليمون إلى أربع شرائح كبيرة ثمَ توضع في غلاية صغيرة بكوب الماء على نار هادئة ثم بعد ذلك تُضاف المكوِّنات الأخرى مع التقليب .
  • ثم يترك المشروب على حتى تتجانس المكونات مع بعضها البعض.
  • مدة بقاء المكونات على النار بتختلف حسب نوع المكونات اذا كانت مطحونة يترك المشورب حتى الغليان اما اذا كانت المكونات صحيحة كما هى نتركها بعد ان تغلي لمدة 3 دقائق حتى تستخلص فوائد المكونات كاملة
  • أخيرا يسكب المشروب في كأس ويشرب ساخنا بعد كل وجبة .

تابعي ايضاً : طرق مواجهة ثبات الوزن اثناء الرجيم ,,,

خصائص الزنجبيل الهامة في اذابة دهون البطن

يستخدم شراب الزنجبيل الطازج لإحرق دهون البطن بسبب انه يحفز عمليَة الهضم ويزيد الأيض كما يُعزِّز شعور الإنسان بالشبع الأمر الذي يحد من رغبة في تناول المزيد من الطعام .

الليمون الحامض مضاد ممتاز لعمليات الأكسدة

إذابة دهون البطن

يتميز الليمون الحامض بفوائد مهمة لعملية إحراق الدهون كما انه يخلص الجسم من السموم وهو مضاد ممتاز لعمليَات الأكسدة كما يقلل احتباس المياه والسوائل في الجسم فبالتالي يخفف من انتفاخ البطن.

تشير معظم الدراسات الخاصة بانقاص الوزن إلى أنَ سمنة البطن أشد خطورة وهي مسؤولة عن التسبب بأمراض مختلفة وتهديد السلامة بالنسبة لحياة الاخض الذين يعانون من سمنة البطن خصوصًا في صفوف النساء

أسباب تراكم دهون البطن

 دهون البطن

تتعدد الأسباب المؤدية إلى تراكم دهون البطن لدى المرأة في مراحل حياتها وأبرزها

1. تناول الكثير من الطعام

يعتبر السبب الرئيس لتراكم المزيد من الدهون في منطقة البطن هو المواظبة على تناول كميات كبيرة من السعرات الحراريَة وخصوصا الغنية منها بالدهون لتبدأ هذه الأخيرة في التراكم في مناطق الجسم، ومحطّتها الأولى هي منطقة البطن. ومع الاستمرار في تناول كميات كبيرة من الأطعمة ومع اعتياد المعدة وعدم الشعور بالشبع إلَا بعد الحصول على الكميات الكبيرة من الاكل لذا يجب البدأ في تغير اسلوبك لتناول الطعام وحساب كمية السعرات الحرارية المناسبة لجسمك يومياً وذلك وفقا للمرحلة العمرية ولوزنك والبدأ بالالتزام بذلك.

2. الخيارات الغذائية

ليس كمية الطعام الذي تتناوله المرأة وحده هو السبب وراء زيادة دهون البطن فحسب بل أيضاً نوعية الطعام الذي تتناوله فهناك أطعمة منها الدهنية والكربوهيدرات المعالجة والسكَريات والنشويات وغيرها وكذلك المقليات تساعد في زيادة الدهون وتساعد ايضا على تراكمها في منطقة البطن .

3. عدم الحركة

يساعد التحرك بشكل مستمر وممارسة الرياضة في زيادة عملية إحراق الدهون وغير ذلك من الجلوس كثيراً وعدم المشي او ممارسة الرياضة يجعل الجسم يجد صعوبة في التخلّص من الدهون بسهولة، لتبدأ في التراكم في منطقة البطن. ذلك يجب عليكي الانتظام في ممارسة الرياضة بصورة يومية وخصوصاً تمارين البطن للتغلب على تراكم الدهون بمنطقة البطن .

4. التقدم في السن

لعمرك ايضاً دور هام في تراكم دهون البطن إذ مع التقدم المرأة في العمر تصبح عملية إحراق الدهون أكثر صعوبةً ولا سيما في مرحلة انقطاع الطمث. وذلك بسبب التغيرات الهرمونية التى تحدث مع انخفاض هرمون الإستروجين بالجسم وبذلك تزداد فرص زيادة الدهون وتراكمها في البطن. لذا ينصح بتناول الطعام الصحي المفيد لجسمك والخالي من الدهون والابعتاد عنها لتفادي تراكمها في البطن.

5. عدم النوم لساعات كافية

يجب الحرص على النوم لساعات طويلة في الليل لما له من فائدة كبيرة على الجسم وإذ يؤثِر عكس ذلك في عملية التمثيل الغذائي بالجسم .

6. التوتّر والضغط النفسي

التوتر والضغط النفسي يسببان في رفع إنتاج هرمون الكورتيزول بالجسم وهذا الهرمون يؤثِر بشكل سلبي في عمليَة الأيض وإحراق الدهون. كما أنَّ هناك من يلجأ إلى تناول كميات كبيرة من الطعام عند الشعور بالتوتر والضغط العصبي فيفقد القدرة على التحكم بكميات الطعام الذي يتناوله .

7. الحمل والولادة القيصرية

تؤثر مرحلة الحمل في جسم المرأة فتصبح البطن بارزة وقد يستمر ذلك الشكل حتى إلى ما بعد الولادة من جراء النظام الغذائي الخاطئ الذي تتبعه خلال الحمل كما أن الولادة القيصرية تزيد من فرص تدلي البطن.
وللوقاية من دهون البطن بعد الولادة ننصحك بأتباع نظام غذائي صحي أثناء الحمل والبدء في ممارسة الرياضة بعد الولادة. وينصح بالرضاعة الطبيعية؛ لتحفيز الجسم على فقدان الوزن.

8. متلازمة تكيس المبايض

النساء المصابات بمتلازمة تكيس المبايض هنَّ أكثر عرضة لتراكم دهون البطن لديهن اذ ان ذلك نتيجة الإختلال الهرموني الذي يحدث لهن .

تابعي ايضاً : طريقة تحضير سلطة الخضار المشوية ,,,

نصائح لإذابة دهون البطن

إذابة دهون البطن

مُمارسة الرياضة واتباع نظام غذائي صحي يساعدان في التخلّص من دهون البطن

نصائح يجب اتباعها لاذابة دهون البطن …

  • ممارسة التمارين الرياضيّة اليوغا أوالمشي او تمارين البطن بصورة يوميَّة .
  • لتفادي زيادة إفراز هرمون الـ”جريلين” الذي يزيد الشهية يجب الحرص على النوم لوقت كاف لا سيَما في الليل.
  • شرب كميات كافية من الماء لتحسين عملية الأيض، والتخلص من سموم الجسم.
  • تناول الأطعمة التي تحتوي على الحبوب الكاملة، واستبدال الأرز البنّي بالأرز الأبيض.