خصومات تابعينا على السوشيال ميديا وأحصلي على خصومات لعيادات ايف ومعارض مستلزمات البيت.

صفات الفتاة الرقيقة

صفات الفتاة الرقيقة

ينبع جمال الفتاة الحقيقي من رقتها وجاذبيتها، وتأتي الرقة عن طريق تمييز شخصيتها بعدة صفات أساسية، بحسب الدكتور منتصر محمود دكتور علم النفس، كما يخبرنا أيضاً أن الرقة لا تكتمل وحدها، بل لا بد من توافرعناصر

الجاذبية في الفتاة لتصبح أنثى جميلة من الداخل والخارج، لتصبح شخصيتها لافتة للأنظار وقدوة لكل من حولها، ومحط إعجابهم وإهتمامهم، ولكي تجتمع الرقة مع الجاذبية في شخصية واحدة، يجب على الأنثى أن تتبع منظومة من الأخلاق والتصرفات، وأن تكون بعيدة كل البعد عن التصنع والابتذال

” لقد خلق الله المرأة ناعمة ورقيقة بالفطرة ”

فهي منذ ولادتها تختلف عن الرجل، فالرقة مطلوبة للفتاه لتكون جذابة ومحبوبة بين المحطيين بها غير أن البيئة والمجتمع والظروف الحياتية المختلفة تلعب دوراً كبيراً في تغيير وتبديل سلوك الفتاه، فقد تتحول إلى شخص مختلف لا ترغب بأن تكونه بفعل الظروف المحيطة التى تسهم بشكل كبير في تكوين شخصيتها،

لذلك ولكي تكون الفتاة رقيقة لا بد أن تتمتع بصفة الحياء والخجل، لأن ذلك يصنع فيها الرقة ولا بد أن تتحلى بالصبر والتريث، فلا تكون مندفعة أو تثأر بسرعة كي يكون ردها دائماً دبلوماسياً وهادئاً، وأن تتحكم في درجه الصوت فيكون حديثها قريباً للهمس، وألا تكون ثرثارة ولا تكون منطوية على نفسها تقف أمام المرآة لترى أي نوع من الابتسامة الخفيفة تناسب وجهها وتتقنها وتتعود عليها، فإن أجتمعت حمرة الخجل مع رقة الابتسامة مع الهدوء ونعومة الصوت فكل ذلك يصنع منها فتاة رقيقة مهما كانت درجة جمالها.

صفات الفتاة الرقيقة

التفكير الإيجابي: الشخصية السلبية شخصية منفرة جداً، أمّا الأفكار الإيجابية تجعل الأنثى مُصدّرة للتفكير المنتج، وتشيع روح التفاؤل بين الآخرين، وهذه صفة مهمّة من صفات الجاذبية.

الثقة بالنفس: من أهم الصفات التي يجب أن تتحلى بها الفتاة، أن تكون واثقة بنفسها بشكلٍ معتدلٍ لا يصل إلى الغرور؛ لأنّ الثقة بالنفس أساس الشخصية الجذابة التي تتصرف بحزم ومواقف ثابتة غير مهزوزة.

التحلي بروح المرح والفكاهة والرومانسية: جميل أن تكون الفتاة جدّية إلى حدٍ ما، لكن شريطة أن لا تطغى الجدّية على الشخصية وتصبح أسلوب حياة، فتصبح الأنثى مملة ومنفرة؛ لأنّ الشخصية المرحة التي تتمتع بحسٍ فكاهي، تكون محبوبة وجاذبة للآخرين، كما أنّ الشخصية العاطفية الرومانسية محبوبة من الآخرين.

العطاء دون انتظار مقابل: العطاء، صفة مهمة من صفات الأنثى الرقيقة الجذابة؛ لأنّ فلسفة العطاء لا يؤمن بها إلا أصحاب القلوب الرقيقة، ويجب على الأنثى أن تتعلم فن العطاء. التعامل بلطف: معاملة الناس بطريقة لطيفة بعيدة عن الخبث والتكبّر والخشونة، من مميزات الأنثى الرقيقة والجذابة.

الصوت الهادئ: الصوت العالي منافٍ تماماً لصورة الفتاة الرقيقة والجذابة، لذلك يجب أن تخفض الأنثى صوتها أثناء حديثها مع الآخرين؛ لأنّ الصوت الرقيق الهادئ يجعل الفكرة تصل بشكل أسرع وأكثر أناقة.

تابعي المزيد : صفات الرجل الفاشل تعرفي إليها! ,,,

المحافظة على الابتسامة: الابتسامة الرقيقة هي أقصر الطرق للوصول إلى القلوب، وهي جزء أساسي من شخصية الأنثى الرقيقة وتعطي انطباعاً رائعاً عن الأنثى. الابتعاد عن التصنع: الأنثى الطبيعية غير المتصنعة، تدخل القلوب بلا استئذان، وتجعل الأنثى تظهر بمظهر الفتاة الرقيقة الواثقة.

الصدق والصراحة: الأنثى الرقيقة الجذابة تتمتّع بشخصية صادقة، بعيدة كل البعد عن الكذب والتلون، والصراحة أيضاً التي لا تصل إلى حد التجريح، تجعل من الأنثى محط إعجاب الآخرين. العطف والحنان على الأطفال: الأنثى الرقيقة تحب الأطفال، لأن حب الأطفال ومعاملتهم بلطف ورقة تعتبر من مميزات الأنثى الحقيقية التي تفهم جيداً دورها في الحياة.

الأناقة: المرأة الأنيقة تجذب الأنظار إليها، والأنثى التي تهتم بمظهرها وعطرها تنفتح لها القلوب.