خصومات تابعينا على السوشيال ميديا وأحصلي على خصومات لعيادات ايف ومعارض مستلزمات البيت.

حلول مختلفة لمشاكل الشعر المتعددة

مع تغير المناخ وفصول السنة يعاني الشعر من بعض المشكلات الكبيرة مثل تساقط الشعر والشعر الباهت والشعر الجاف وتقصيف الشعرالتى تتطلب عناية دقيقة بشعرك لتجنبها او معالجتها بعد حصولها لذلك  Floraتقدم لك بعض الحلول والمختلفة لمشاكل الشعروالنصائح البسيطه للعناية بشعرك والتخلص من المشاكل التى يمكن ان تواجه بعد ذلك ..

تجنبي الاستحمام بالماء الساخن

مشاكل الشعر

الاستحمام بالماء الساخن وإهمال ترطيب الشعر من أقوى مشاكل الشعر في إضعاف بصيلات الشعر وأول خطوة لحل هذه المشكلة هي تغيير تلك العادة وتجنّبها تماما ً لذلك اذا اردت الاستحمام بالماء الساخن يجب عليك تغطية شعرك للحفاظ عليه من الماء الساخن او ترطيبه بعد الاستحمام باستخدام مرطبات الشعر.

تساقط الشعر

تساقط الشعر

إذا لاحظت تساقط كميات كبيرة من شعرك خاصة أثناء الاستحمام فقد يكون ذلك مؤشراً من مشاكل الشعر في فروة الرأس ويمكنك علاجها يمكنك بأستخدام القناع التالي :

  • عجن طحين الحبة السوداء مع عصير الجرجير واضافة ملعقة من الخل المخفف وفنجان من زيت الزيتون ثم تخلطين المكونات مع بعضها وتقومي بتدليك رأسك بذلك الخليط يومياً مساءً مع غسله بماء دافئ وشامبو
  • ولنمو شعر الرأس والحاجبين والأهداب، قومي بدهن زيت الخروع ثلاث مرات في الأسبوع من دون أن يصل الزيت إلى داخل العين.

تابعي المزيد : مكونات لعلاج مشاكل الشعر,,,

الشعر الباهت الذى فقد لمعته

الشعر الباهت الذى فقد لمعته

قد تجعل الأجواء القاسية شعرك بلا لمعة أو تجعله ملبداً والسبب فى ذلك يعود الى سوء الدورة الدموية في فروة الرأس بسبب تغير المناخ والطقس، لذلك يجب استعمال “السيروم” المناسب لشعرك بعد غسله اوعند تصفيفه لتستعيدي لمعة شعرك المفقودة

كما يجب عليكي تجنب استعمال فرشاة الشعر البلاستيكية أو ذات الشعر النايلون واستبدالها بفرشاة مصنوعة من الخشب او مكونه من شعر طبيعي.

الشعر الجاف

الشعر الجاف

ارتفاع درجات الحرارة او انخفاضها يدمر الشعر ويفقده طراوته الطبيعية وعدم تغذيته بشكل سليم ويصبح أكثر حساسية وقابلية للتلف.

ولترطيبه يمكنك استخدام القناع التالي :

  • خلط حبة أو حبتين من الأفوكادو مع صفار بيضتين، وعلبة زبادي ومجموعة زيوت “لوز- خروع – براشوت” في الخلاط من ثم يوضع الخليط على الشعر لمدة 30 دقيقة إلى ساعة تقريباً.

تقصيف الشعر

تقصيف الشعر

السيدات اللواتي يطلقن شعرهن طويلاً أكثر عرضة لتقصف نهايات الشعر وذلك عند الاحتكاك بياقات قمصانهن لذلك عليك رفع شعرك بشكل صحيح قدر الاستطاعة حتى تحافظي على أطرافه سليمة ومعافاه

تابعي المزيد : تنعيم وتطويل الشعر بوصفات طبيعية وسهلة,,,

الشعر الذي يعاني من القشرة

الشعر الذي يعاني من القشرة

تعاني أغلب النساء من مشكلة القشرة ولمعالجتها ننصحك بأستخدام عصارة الصبار الفعالة في ذلك بخليط متجانس مكون من التالي:

  • فنجان من زيت الزيتون، ونصف فنجان من زيت الخروع، وعشر نقاط من عصارة الصبار، تدهن فروة الرأس بهذا الخليط مرة كل مساء عند النوم ولمدة أسبوع.


تطاير الشعر

تطاير الشعر

إذا كنت تعانين من مشكلة تطاير الشعر، فالحل هو انتقاء ملطف لما بعد الاستحمام، وتطبيقه على شعرك قبل تسريحه نحو الأسفل لكي تحافظي عليه ويجب مع الوقت تغير كل العادات الغير صحية التى تسبب له مشاكل.