خصومات تابعينا على السوشيال ميديا وأحصلي على خصومات لعيادات ايف ومعارض مستلزمات البيت.

انتبهوا ..المكملات الغذائية خطر حقيقي!

كلنا نبحث عن الجشم المثالي فأصبحنا نجد في الأسواق اليوم حلولًا طبية وتجارية كثيرة لإنقاص الوزن الزائد أو بناء العضلات وغير ذلك، ومنها المكملات الغذائية، وهي منتجات قد تكون ذات مصدر طبيعي (أعشاب ونباتات) أو مصادر إصطناعيه، أو مزيج بينهما. واغلب هذه الانواع من المنتجات، قد يعرّض الكثير من الأشخاص إلى الضرر الصحي وإهدار المال والتعلق بآمال واهية فيجب على كل شخص قبل شراء هذه المنتجات القيام باستشارة الاطباء والمحتصصين.

الآثار الخطيرة للمكملات الغذائية !
أكدت دراسة حديثة أجريت في جامعة هارفارد عن طريق باحثون ومتخصصين أنّ الشباب الذين تقل أعمارهم عن 25 عامًا، معرّضون بشكل كبير لآثار جانبية خطيرة جداً بسبب تعاطي المكملات الغذائية، التي تُصرف لإنقاص الوزن أو بناء العضلات من دون وصفات طبية.

وكشفت الدراسة الحديثة أنّ الشباب الذين يتناولون منتجات لتعزيز طاقتهم، يكونون أكثر عُرضة للإصابة بالأمراض، بثلاثة أضعاف أقرانهم، الذين يكتفون بتناول الفيتامينات فقط.

وأوضحت الدراسة، أنّ هناك نقصًا في عدد الأبحاث العلمية التي تدرس مخاطر تلك المكمّلات وآثارها الجانبية، كما أنّ معظم تلك المكملات لم يجرِ اختبارها عمليًّا، علاوة على أنّ الكثير منها لم يخضع لرقابة إدارة الغذاء والدواء الأميركية، وأنه يتمّ تناولها من دون دراية وأنَّ بعض مكونات تلك المنتجات، ربما تزيد من مخاطر الأمراض أو حتى الوفاة.