أكبر عيادات ومراكز التجميل في مصر! على تجميل كلينك :(

10 نصائح لتخطي الشجار بين الزوجين

10 نصائح لتخطي الشجار بين الزوجين

عدم التوافق غالبًا ما يؤدي إلى الخلافات بين الأزواج. هل هناك أي طريقة لعدم الجدال على الإطلاق؟
ربما لا يوجد. يتشاجر جميع الأزواج ، لكن Bright Side تقدم لك 10 نصائح حول كيفية تخطي الشجار مع حب حياتك – حتى لو كان لديك حب سيء.

1- قم بالعد حتى الرقم 10.

في اغلب الوقت هي طريقة ناجحه جداً ! عندما تسمع شيئًا لا تحبه أو لا توافق عليه ، خذ نفسًا عميقًا وعد حتى الرقم 10. أنت لا تريد أن تؤذي شريكك في لحظة شجار عابرة ، أليس كذلك؟

2- الاتفاق على اشارة توقف عن الكلام خاصة بكلا منكما.

عندما يقترب الخلاف مع شريكك من نقطة التحول ، فمن المهم جدًا إيقاف كل القتال باستخدام إشارة سرية اتفقتما على كلاكما. يمكن أن تكون لفتة أو كلمة مضحكة ، على سبيل المثال. يبدو الأمر كما لو كنت ترسل إلى شريكك رسالة مفادها أنك قريب جدًا من تجاوز عتبة صبرك.

3- لا تحاول الفوز.

ليس هذا ما تريده حقًا ، أليس كذلك؟ ليس عليك أن تكون دائمًا على حق. في جدال مع من تحب ، لا يوجد شيء مثل الصواب أو الخطأ. حتى لو شعرت بقوة بشيء ما أثناء الجدل ، فلن يكون ذلك مهمًا بعد ذلك. جربه وستلاحظ الفرق.

4- بعض المشاكل لا تستحق الشجار بينكم من أجلها.

من الطبيعي تمامًا وجود اختلافات في الرأي ، خاصة عندما يتعين علينا التعود على طرق عيش الآخرين. لكن هناك قضايا لا تستحق القتال بشأنها ، وعلى المدى الطويل لن تسبب سوى التوتر والاستياء. اختر بحكمة الأسباب التي تستحق وقتك وتلك التي لا تستحق.

5- عانق شريكك.

عندما يكون هناك سوء فهم أو خلاف ، فإن آخر شيء تريد القيام به هو أن يكون لديك اتصال جسدي مع الشخص الذي يقف أمامك. ومع ذلك ، فإن أي اتصال ملموس يذكرك أنك تحب هذا الشخص وتريد أن تكون معًا. لا تخف من طلب العناق ، وكن كريمًا بما يكفي لمنحه. يمكن أن يساعد في تجنب قتال أكبر.

6- افعل شيئًا مستحيلًا.

دعونا نواجه الأمر ، نحن نميل إلى تفسير كل ما يفعله أو يقوله شركاؤنا فيما يتعلق بماضيهم ، ولكي نكون صادقين ، غالبًا ما يكون له دلالة سلبية. إذا لم يغسل الأطباق ، فذلك لأنه لم يساعدك أبدًا في المطبخ. إذا نسي مناسبة خاصة ، فذلك لأنه لم يهتم أبدًا بعلاقتك كثيرًا. افعل هذا الشيء “المستحيل”: حاول أن تفهم سبب شعوره بهذه الطريقة ، وحاول تغيير الأمور. سيؤدي هذا إلى تغيير الطبيعة الكاملة لتفاعلاتك.

اقرئي المزيد عن 10 أشياء يفعلها الأزواج السعيدة قبل أن يناموا

7- لا مشكلة في أن تذهب إلى الفراش غاضبًا.

10 نصائح لتخطي الشجار بين الزوجين

على الرغم مما قد نعتقده ، يقول الخبراء أنه ليس من الضروري التوصل إلى اتفاق في نفس اليوم الذي تخوض فيه معركة كبيرة. خذ وقتك واحصل على قسط كافٍ من الراحة وحاول الاستيقاظ مبكرًا في اليوم التالي. لا تقلق: لن يحدث شيء سيء لعلاقتك أثناء الليل.

8- جلب بعض الفكاهة.

تعال مع نكتة! إنها طريقة رائعة لكسر التوتر. لا تحاول أن تكون ساخرًا أو قاسيًا مع شريكك – مجرد لفتة بريئة أو كلمة مضحكة تساعد دائمًا.

9- اعرف موقفك.

يتطلب القتال دائمًا شخصين وموقعين. أثناء قيامك بأخذ أنفاس عميقة لمدة 10 ثوانٍ ، فكر في ما يجعلك تشعر بالغضب بالضبط ويسبب لك الشعور بعدم الراحة. لا تخافوا لتحمل المسؤولية!

10- إعطاء جرعة من المتعة.

البيئة من حولك وشريكك لها تأثيرها الخاص على علاقتك. يمكن للجو السلبي أن يحول الخلاف بسهولة إلى معركة كبيرة. إذا كنت جائعًا أو كان المكان مليئًا بالأشخاص الصاخبين مما يجعل من المستحيل التحدث ، سيزداد التوتر بالتأكيد. حاول التفكير في جرعة من المتعة قد تنفع كلاكما ، مثل مشروب لذيذ. بهذه الطريقة يدرك كلاكما أنه ليس الوقت المناسب للقتال: حان الوقت لتناول العشاء والاسترخاء.