خصومات تابعينا على السوشيال ميديا وأحصلي على خصومات لعيادات ايف ومعارض مستلزمات البيت.

وفاة الإذاعية الكبيرة أبلة فضيلة

أعلنت ريم إبراهيم على، ابنة الإذاعية الكبيرة فضيلة توفيق، الشهيرة بـ”أبلة فضيلة”، وفاة والدتها صباح اليوم، عن عمر ناهز الـ 93 عامًا.

وكتبت ريم إبراهيم، عبر حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”: “ادعوا لأمي بالرحمة، البقاء لله، توفيت إلى رحمة الله الإذاعية الكبيرة فضيلة توفيق عبدالعزيز، أبلة فضيلة”.

وتابعت: “ستقام صلاة الجنازة يوم الجمعة الموافق 24 مارس الجاري، عقب صلاة الجمعة في مسجد عثمان في مدينة بيكرينج في كندا”.

فضيلة توفيق عبدالعزيز الشهيرة بـ«أبلة فضيلة»، هي واحدة من أشهر مقدمي برامج الأطفال في الإذاعة المصرية، وقدمت الكثير من البرامج المميزة للأطفال.

وهي من مواليد 4 يناير 1929،فهي شقيقة الفنانة الراحلة محسنة توفيق، وكانت قد ولدت لأم تركية ولها شقيقتان وشقيق واحد، وكانت قد تخرجت من كلية الحقوق وتعلمت على يد “بابا شارو” الإذاعي المصري الشهير مقدم برامج الأطفال.

وتم تعيينها في الإذاعة وبدأت بقراءة نشرة الأخبار، وبعد تدريب وعمل على مدار ست سنوات انتقلت للعمل في التلفزيون، وفي عام 1959 تحقق حلمها بالعمل مع بابا شارو، كما أصبح لها برنامج اخر وهو برنامج غنوة وحدوتة.

 وبأحد أيام عملها قابلت الرائد الإذاعى محمد محمود شعبان، والشهير بـ”بابا شارو”، فقالت له: “أتمنى أن أعمل كمقدمة برامج للأطفال، فأجابها بابا شارو، أنه هو من يتولى العمل على هذا الملف الإذاعي وحده”، ثم بعد ذلك بدأت بتقديم النشرة الإخبارية بالإذاعة، حيث تطورت إمكانياتها وخبراتها على يد الإذاعى الكبير حسنى الحديدى، والذى هو من أشهر مذيعي نشرة الأخبار بالإذاعة المصرية.