خصومات تابعينا على السوشيال ميديا وأحصلي على خصومات لعيادات ايف ومعارض مستلزمات البيت.

طريقة غسل الملابس السوداء

اللون الأسود من الألوان المميزة لدى الكثير، فالبعض يفضل ارتدائه بشكل يومي، كما أنه مناسب في فصل الشتاء لأنه يمتص أشعة الشمس فيساعد على زيادة الدفء، واللون الأسود مناسب لجميع الألوان فيمكن ارتداؤه على أي لون، إذا كان فاتح لكسر اللون و يناسب مع الألوان الداكنة أيضاً، سنقدم لكِ بعض النصائح للمحافظة على ملابسك أطول وقت ممكن، عن طريق غسل ملابسك بطريقة مناسبة.

أفضل طريقة لغسل الملابس السوداء:

غسل الملابس:

قومي بغسل ملابسك السوداء عند الحاجة فقط، لأن تكرار الغسل يؤدي إلى البهتان، وتأكدي من عدم وجود أي شيء داخل الجيوب، حتى لا يتسبب في خراب الملابس.

فرز الملابس:

من المهم وضع الملابس السوداء مع ملابس بنفس اللون، أو ملابس باللون الداكن، تسيل الصبغة عند الغسل، ولكن مع عدم وجود لون فاتح يمتصه، تعود إلى الملابس مرة أخرى.

اقلب الملابس:

اقلبي الملابس باتجاه الخارج، لأن الاحتكاك يحدث عند الغسيل هو الجانب المواجه للغساله، حيث تبهت الألوان من الاحتكاك الذي يحدث بينها وبين الملابس الأخرى.

استخدام الماء البارد:

يقوم الماء الدافىء بتكسير الألياف، مما يسبب بهتان الألوان بشكل أسرع.

المنظف المخصص:

أصبح هناك منظفات خاصة حاليًا للاستخدام مع الملابس الداكنة. تساعد هذه المنظّفات على تثبيت الصبغة خلال دورة الغسيل لذا فإن جريان الصبغة أمر غير محتمل، وكذلك بهتان الملابس أيضًا، إن لم تستخدم منظفًا مخصصًا للملابس الداكنة، استخدم عامل تنظيف مخصّص لدورات الغسيل الباردة، تقوم هذه المنظّفات بمعادلة الكلور الموجود في مياه الصنبور، وهذا أمر مهم حيث أن الكلور يقوم بتبييض وتخفيف صبغة الملابس السوداء.

التجفيف:

تجنبي تجفيف الملابس في الشمس، يعمل الضوء كمبيض طبيعي يحدث بهتان الملابس بشكل أسرع،إن كنت بحاجة لاستخدام المجفف، استخدم أقل درجة حرارة ممكنة لنوع الملابس التي تجففها. يتوجب عليك أيضًا مراقبة الملابس بحرص للتأكد من عدم جفافها أو دفئها بشدة. أخرج الملابس وهي رطبة قليلًا لتجنّب أي ضرر.

الخل:

أضيفي الخل مع مسحوق الغسيل، للملابس السوداء مباشرةً وليس مكان المسحوق، ما في ذلك الحفاظ على الألوان السوداء. يؤدّي هذا الحل المنزلي السحري إلى تثبيت الألوان والتخلّص من رواسب المنظف.  

 قد تترك الرواسب طبقة بيضاء خفيفة تُظهر الملابس وكأنها باهتة إن لم تفعل ذلك، الخل منعم طبيعي للملابس أيضًا.