خصومات تابعينا على السوشيال ميديا وأحصلي على خصومات لعيادات ايف ومعارض مستلزمات البيت.

طرق إزالة بقع الحبر عن الملابس البيضاء

مشكلة كبيرة بالنسبة للسيدات وجود بقع الحبر على الملابس البيضاء، ويتم ذلك عن طريق كثير من الطرق، خاصة عن طريق الأطفال في الدراسة، أو وقوع حبر القلم على الملابس بطريقة غير متوقعة أو الكثير من الطرق ولكن المشكلة واحدة.

فلا تفزعي سيدتي فسوف ندلك الآن على الحلول والطرق التي تتبيعيها لكي تزيلي بقعة الحبر بكل سهولة، فلا تقلقي قميصك أو فستانك لن يتلف بعد ذلك، خاصةً عند التصرف بسرعة تكون إزالة البقعة أسهل . سنعرض الآن طرق مختلفة سواء بالطرق الكيميائية أو بالطرق الطبيعية فى المنزل.

الطرق لإزالة بقع الحبر من الملابس البيضاء

1- الغمس فى القليل من مطهر اليدين، ثم تغسل بطريقتك المعتادة.

2- ضعي فوقها بعض من الكحل الأحمر، يعتبر من أكثر الطرق فعالية لإزالة الحبر عن الملابس.

3- اسبراي الشعر، الكحول واحد من المكونات الرئيسية في إسبراي الشعر، لذا رشي بقعة الحبر بسبراي الشعر، وستزول البقعة، وبعدها قومي بغسل الملابس جيداً.

4- معجون الأسنان، ضعي معجون الأسنان على البقعة بفرشاة أو باستخدام الأصابع، واتركيه يجف ثم يفرك قليلاً، ثم تغسل الملابس بطريقتك المعتاده.

5- صابون الأطباق، يمكن أن يعمل جيداً فى هذا الموقف، أضيفي نصف ملعقة صغيرة من صابون الأطباق، ملعقة كبيرة من الخل الأبيض، 4 أكواب من الماء الساخن، وتنقع الملابس لمدة نصف ساعة قبل غسلها فى الغسالة.

6- القليل من النشادر، ضعيها مباشرةً على البقعة، واتركيها قليلاً، ثم تفرك بقطعة رطبة. يمكن أن تزيد مفعولها بوضع صابون الأطباق عليها أيضاً، حتى تختفي البقعة ثم تغسل في الغسالة.

7- اللبن والخل ،استخدمي بعض من كلاً منهما، اتركيه ينقع لبضع ساعاتٍ و يفضل وقت طويل، ثم اخرجيها من المحلول واتركيها تجف وبعد ذلك قومي بغسلها بالطريقة المعتادة.

8- الخل الأبيض و دقيق الذرة، قومي بنقع الجزء الملطخ بالحبر فى الخل، ثم فركها بملعقة أو اثنين من دقيق الذرة، واتركيها نصف ساعة، ثم اغسليها بالماء.

بهذه الطريقة لن تتحملي عبء تنظيف الحبر بعد الآن، ولكن يجب فعل بعض الأشياء:

  • التصرف السريع: كلما تصرفتِ بشكل أسرع كلما كان أفضل لكِ.
  • تجنب الحرارة: ابعدي القطعة تماماً عن الحرارة، لأن الحرارة تزيد تثبيت البقعة و يصعب من عملية إزالتها.
  • الغسيل: بعد أي خطوة من الخطوات السابقة، قومي بغسل البقعة فى الغسالة، ويفضل أن تكون القطعة المتسخة وحدها، قومي بالتأكد من زوال البقعة قبل وضعها فى المجفف، لكي لا تقومي بالخطوات السابقة مجدداً.