خصومات تابعينا على السوشيال ميديا وأحصلي على خصومات لعيادات ايف ومعارض مستلزمات البيت.

شقيقة سيلين ديون تكشف آخر تطورات حالتها الصحية

تحدثت شقيقة سيلين ديون، كلوديت ديون، في مقابلة لها مع “Le Journal de Montreal” (عبر SheMazing) عن الوضع الصحي لشقيقتها بعد تشخيصها بمتلازمة الشخص المتيبس.

وذلك بعد مرور حوالي 8 أشهر على إعلان سيلين ديون Celine Dion إصابتها بمتلازمة الشخص المتيبس وهي حالة مزمنة نادرة تسبب تصلب العضلات وتشنجات مؤلمة.

وقالت كلوديت لصحيفة لو جورنال دي مونتريال، عن حالتها الصحية الآن، في بيان تمت ترجمته من الفرنسية” عندما أتصل بمنزل سيلين وتكون هي مشغولة أتحدث إلى أختي ليندا ، التي تعيش معها ، والتي تخبرني أنها تعمل بجد وعلى ثقة بأنها ستجد مخرجاً لإعادة تأهيل نفسها بما يساعدها على العودة لنشاطها الفني”.

تابعت “إنها تتعالج على يد أفضل الأطباء المتخصصين في هذا المرض النادر بالعالم”، مؤكدة أنه لا تزال الأولوية الرئيسية لسيلين هي التركيز على صحتها، مضيفة “أعتقد أنها بحاجة للراحة، فهي تحاول دائمًا أن تكون الأفضل والأفضل. في مرحلة ما، يحاول قلبك وجسدك إخبارك بشيء ما. من المهم الاستماع إليهما”.

وكانت سيلين نشرت في ديسمبر مقطع فيديو مؤثر على حسابها الشخصي على “إنستغرام”، كشفت فيه إنه تم تشخيصها بمتلازمة الشخص المتيبس وإنها لن تكون مستعدة لبدء جولة أوروبية في فبراير كما كان مخططاً”.

وقالت إن الاضطراب يسبّب تشنجات عضلية و”لا يسمح لي باستخدام أحبالي الصوتية للغناء بالطريقة التي اعتدت عليها”.

أكملت بعدها سيلين الفيديو لتصف المشاكل المحددة التي كانت تواجهها، بما في ذلك مشاكل التنقل. وقالت في الفيديو الذي نشرته عندما أعلنت عن مرضها، شارحةً تأثير المرض الجديد عليها : “بينما ما زلنا نتعلم عن هذه الحالة النادرة، نعلم الآن أن هذا هو سبب كل التشنجات التي كنت أعاني منها. للأسف، تؤثر هذه التشنجات على كل جانب من جوانب حياتي اليومية، وتسبب لي أحياناً صعوبات في المشي ولا تسمح لي باستخدام حبالي الصوتية للغناء بالطريقة التي اعتدت عليها “.

وقد شاركت سيلين مقطعين فيديو على صفحتها في إنستغرام حيث تم تسجيلهم مسبقاً باللغة الإنجليزية وآخر بالفرنسية، وأوضحت للجماهير أنها ستركز على صحتها، وبالتالي سيتعين عليها تأجيل رحلاتها الأوروبية ضمن جولتها.

وكانت سيلين ديون قد أعلنت نهاية عام 2022 عن إلغاء 8 من حفلاتها التي كانت ستقدمها في صيف 2023؛ إضافةً إلى تأجيل جولتها الغنائية لعام 2023 حتى عام 2024.

متلازمة الشخص المتيبس:

تُصيب متلازمة الشخص المتيبس التي تعاني منها النجمة سيلين ديون الدماغ والحبل الشوكي؛ أي الجهاز العصبي المركزي على نحو رئيسي، وتتسبب بأعراض مشابهة لأعراض اضطرابات الموصل العصبي العضلي؛ أيْ اضطرابات تؤثر في الاتصال بين الأعصاب والعضلات.

هذه المتلازمة أكثر شيوعاً عند النساء، وغالباً ما تُصيب الأفراد الذين يعانون من مرض السكري 1، وبعض أمراض المناعة الذاتية مثل: التهاب الغدة الدرقية، وبعض السرطانات مثل: سرطان الثدي، وسرطان الرئة، وسرطان الكلية، وسرطان الغدة الدرقية، وسرطان القولون، وسرطان الغدد الليمفاوية هودجكين.