خصومات تابعينا على السوشيال ميديا وأحصلي على خصومات لعيادات ايف ومعارض مستلزمات البيت.

تحت الوصاية الحلقة 5: منى زكي تواجه أزمة في الوصاية على أطفالها

خلال أحداث الحلقة 5 من تحت الوصاية دار حول وصاية الجد، ورفض المجلس الحسبي لأي شيء يخص بدون موافقة الجد، حتى الوصاية التعليمية بين أحداث الحلقة كانت مرتبطة بالجد هو الوصي الأول في كل المعاملات المالية والدراسية.

وتذهب البنك لكى تتمكن من فك شهادة مالية خاصة بطفلها “ياسين” بعد وفاة زوجها، ويطلب منها موظف البنك الذهاب إلى المجلس الحسبي لتتمكن من الحصول على الأموال.

وتذهب منى زكي إلى المجلس الحسبي وتطلب منه فك شهادة لطفلها ياسين عادل عطية، ليوضح لها أنه يحتاج للجد لكى تتمكن من الحصول على أموال طفليها، وتصاب حنان بصدمه قائلة: “أنا أمهم و اكتر واحدة عارفة احتياجاتهم”.

لأن الجد كان يرى اهتمامات منى زكي “حنان” بأولادها أنها مبذرة وتسرف ببذخ، وطلبت منه التنازل عن الوصاية ليوضح لها أنها تواجه أزمة في المصاريف وينبغي التنازل عن الكثير من الأشياء الخاصة بطفليها، منها مدرسة ياسين ولعب الكورة، كانت النهاية هي هروبها.

بعد طرد “أحمد خالد صالح” “حنان” ذهبت إلى المركب لتنام فيها مع أطفالها،  واضطرار “حنان ” لبيع الجمبرى الذي اصطادته بسعر أرخص بسبب مناوشات المعلم “سيد” وتضييق الأمور عليهم، وقررت منى زكى بيع الجمبرى بـ 1200 جنيه بعدما كانت ستبيعه بـ 1900، وقامت بذلك خوفاً من ترك الجمبرى يوما آخر، كما رفضت أن تكون تحت رحمة التاجر سيد وسط سعادة من “عم ربيع” الذي أعجب بتصرف حنان.

ذهب “سناء “إلى المدرسة لمقابلة الأستاذ “زكريا” الذى يوافق على عودتهم للشقة التى يمتلكها وأنه أخطأ بطردهم منها لأنه لم يكن يعلم أنهم ليس لديهم أى مكان آخر، وفي سياق آخر يحدث خلاف بين “صالح”وخطيبته “منى” بسبب ذهاب الأخيرة لعمل مكياج عروسة فى منزلها وهو ما يرفضه صالح وحذر خطيبته سابقا من فعل ذلك.

و تعاني مرة أخرى بسبب احتياجها للجد الوصي على أبنائها، لأنه لن يتم قبوله في أي مدرسة بدون موافقة الجد والا يعود لمدرسته القديمة الأمر الذي جعل “ياسين” يقترح على خالته العودة معها لكنه بعدما أيقن أنه سيعود إلى جده رفض مرة أخرى وفضل العيش مع والدته.

على الجانب الآخر، يتتبع “صالح”، شقيقة حنان التي سافرت إليها لتقضي معها يوماً في محاولة إدخال “ياسين” المدرسة بضمان من والدته التي تحاول تبديل أوراقها الرسمية، وقدم بلاغا ضدها بشهادة زور من أحد العمال الذين يعملون معه ضد “سناء” ليتسبب في إحضارها إلى قسم الشرطة بمجرد عودتها من دمياط إلى الإسكندرية.

مسلسل تحت الوصاية مكون من 15 حلقة، وهو بطولة منى زكى، دياب، أحمد خالد صالح، نهى عابدين، رشدى الشامى، مها نصار، خالد كمال، على الطيب، ثراء جبيل، محمد عبد العظيم، أحمد عبدالحميد، محمد السويسرى، جميل برسوم، وعدد آخر من الفنانين، ومن تأليف خالد وشيرين دياب، وإخراج محمد شاكر خضير وإنتاج ميديا هب سعدى – جوهر.