خصومات تابعينا على السوشيال ميديا وأحصلي على خصومات لعيادات ايف ومعارض مستلزمات البيت.

محمد رياض رئيساً للمهرجان القومي للمسرح 

أصدرت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، قرارًا بتكليف الفنان محمد رياض، برئاسة المهرجان القومي للمسرح المصري في دورته السادسة عشر لعام 2023.

وأظهر الفنان الكبير محمد رياض، سعادته بإسناده مهام تنظيم المهرجان القومي للمسرح المصري، في دورته السادسة عشرة، مضيفًا، أن هذا التكليف يُمثل له علامة مضيئة في مسيرته الفنية خاصة وإنه أحد أبناء المسرح المصري، وتتلمذ على يد أساتذته الكبار.

وأكد رياض أن المسرح يعد واجهة براقة للفنون، ويمثل جزء من الريادة المصرية وقوتها الناعمة، مبديًا تطلعاته، لتنظيم نسخة جديدة من المهرجان تليق بمكانة فن المسرح المصري وعراقته، وترضي طموحات جمهوره.

الفنان محمد رياض، من مواليد عام 1970 تخرج من كلية العلوم جامعة القاهرة، ثم التحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية وحصل على درجة البكالوريوس، تم اختياره عضوا باللجنة العليا للمهرجان القومي للمسرح في نسخته ال15، قدم أكثر من 150 عملا فنيا ما بين الدراما التلفزيونية والأعمال المسرحية والأفلام السينمائية حيث قدم في المسرح “الاخوة الأندال، البهلوانات، السلطان الحائر، حباك عوضين تامر، والحفلة التنكرية” وقدم للسينما “48 ساعة في إسرائيل، يوم الكرامة، حفل زفاف ، الإمبراطورة، العشق والدم.

أما أشهر أعماله في الدراما “لن أعيش في جلباب أبي، الضوء الشارد، أرابيسك، قيد عائلي، أميرة في عابدين، نصف ربيع الأخر، عصر الأئمة، ابن حزم، أبناء ولكن، رحيم، الأب الروحي، النمر، الحلم، الاختيار 3”.

كما هنأت الفنانة شهيرة، زوج ابنتها الفنان محمد رياض بعد تعيينه رئيسا للمهرجان القومي للمسرح.

ونشرت شهيرة، صورة محمد رياض مع وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني، عبر صفحتها الشخصية بموقع “فيسبوك”.

وعلقت شهيرة، قائلة: “ألف مبروك الفنان الكبير وزوج ابنتي الغالي تعيينك رئيسا للمهرجان القومي للمسرح، سعيدة لهذه الثقة الغالية، فأنت رمز للأخلاق والاحترام وطالما توجد الأخلاق سيوجد الإخلاص والتفاني والانتماء لما هو راقي ومفيد، فضلا عن الوعي والثقافة والرؤية الفنية الواعية التي أثقلتها الخبرة والسنين نتمنى التوفيق والنجاح تحت قيادتك للمهرجان القومي للمسرح”.