خصومات تابعينا على السوشيال ميديا وأحصلي على خصومات لعيادات ايف ومعارض مستلزمات البيت.

اذا لم تقومي بهذه الخطوات كل يوم سوف يشيخ وجهك

كم مرة شعرتي فيها بأنك كسولة جدًا لدرجة عدم تمكنك من غسل مكياجك قبل النوم؟ إذا كنتي من الكسالى الذين لا يقوموا بهذه الخطوات قبل النوم ، يجب أن تعلمي أن ترك مكياجك اثناء نومك طوال الليل قد يسبب ضررًا أكثر مما تتخيلين. فإليكي هذه القائمة المكونة من 8 أسباب تجعلك تغسلين مكياجك دائمًا قبل النوم.

منع حب الشباب

منع حب الشباب

إذا كنت تعتقد أن هذه المشكلة تحدث فقط عند المراهقين ، فلا يمكن أن تكون مخطئًا. في الواقع ، يمكن أن يعود حب الشباب إذا لم تغسل وجهك. عادة ما يؤدي انسداد المسام إلى ظهور البثور والالتهابات.

إذا كنت تعانين أو عانيت من حب الشباب ، استخدمي مكياج خاص غير دهني وسهل الإزالة وماء ميسيلار لغسله.

تأخير عملية الشيخوخة

تأخير عملية الشيخوخة

لا ، إنها ليست أسطورة. ثبت علميًا أن بشرتك تجدد نفسها كل ليلة. إذا لم يكن نظيفًا ، فسوف يتقدم في السن بسرعة أكبر. لن تكون قادرًا على تجنب الترهل ، وستظهر التجاعيد المبكرة في وقت أقرب مما تتخيل.

سيساعدك قضاء دقيقتين في هذا الروتين الليلي على البقاء شابًا وجميلًا. إنه يستحق ذلك!

اقرئي المزيد عن أنواع الصابون الطبيعي المفيد لبشرتك

تغذي وجهك

تغذي وجهك

تتجدد خلايا الجلد بشكل أسرع في الليل ، لذا ساعد بشرتك في هذه العملية: إزالة المكياج ، ثم وضع مادة قابضة ومرطبة بمضادات الأكسدة. لا يوجد شيء أفضل من النوم بوجه نظيف ومنتعش.

تذكر أيضًا أن استخدام مكياج عالي الجودة أمر حيوي لبشرتك لتكون صحية. يمكن أن يتلف المكياج ذو الجودة الرديئة بشرتك ويؤدي إلى مشاكل خطيرة.

محاربة الحساسية

محاربة الحساسية

قد يكون جلدك عرضة لتفاعلات الحساسية ، حتى لو لم تلاحظ أبدًا أي أعراض ظاهرة. يمكن أن يسبب النوم على مكياجك الإكزيما ومشاكل صحية خطيرة أخرى.

لا تظهر الأعراض فورًا ، لكن إذا لم تزيلي مكياجك قبل النوم ، ستلاحظين قريبًا الاحمرار والحرقان والحكة.

تجنب تصبغ الجلد

تجنب تصبغ الجلد

هل سبق لك أن لاحظت تلك البقع الداكنة على الوجه التي لا تستطيع بعض النساء تغطيتها حتى مع أفضل قاعدة متاحة؟ لا يرتبط ظهور مثل هذه البقع دائمًا بالتعرض المتكرر لأشعة الشمس أو عملية الشيخوخة.

يمكن أن تكون عواقب ردود الفعل التحسسية المزمنة إذا لم تنظف بشرتك بشكل صحيح. يمكن أن يتسبب وضع مكياجك طوال الليل في بعض اضطرابات التصبغ الخطيرة.

اقرئي المزيد عن حلول مختلفة لمشاكل الشعر المتعددة

الحفاظ على شفتيك رطبة

الحفاظ على شفتيك رطبة

إذا كنت تعتقد أنه بحلول الوقت الذي تذهب فيه إلى الفراش لم يتبق أحمر شفاه على شفتيك ، فأنت مخطئ. حتى لو لم ترينه ، يستمر ملمع الشفاه وأحمر الشفاه في تجفيف البشرة الرقيقة ويؤديان في النهاية إلى جفاف وتشقق الشفاه.

منع الانتفاخات تحت عينيك

منع الانتفاخات تحت عينيك

إذا كنت غالبًا ما تتركين مكياجك ، سيصبح الجلد تحت عينيك أغمق. بمعنى آخر ، الهالات السوداء المنتفخة والأكياس تحت العينين في طريقهم. من السهل معرفة ما إذا كنت قد غسلت مكياجك أو لم تغسله في الليلة السابقة: لن تبدو عيناك والمنطقة المحيطة بهما صحية ومنتعشة.

منع تساقط الرموش

منع تساقط الرموش

لا تتركي الماسكارا أبدًا عند الذهاب إلى الفراش. يجف طوال الليل ويسبب تساقط رموشك. تصبح جفونك متهيجة ومتورمة.

نوصيك باستخدام ماسكارا غير مقاومة للماء يسهل غسلها. قم دائمًا بإزالة الماسكارا باستخدام وسادة قطنية باستخدام الضربات الشديدة لأسفل. لا تستخدمي حركات دائرية أبدًا لأنها يمكن أن تكسر رموشك وتجعلها تتساقط.