خصومات تابعينا على السوشيال ميديا وأحصلي على خصومات لعيادات ايف ومعارض مستلزمات البيت.

بعد انتهاء مسلسل تحت الوصاية.. البرلمان يتحرك لتعديل القانون

إشادات كبيرة بعد انتهاء مسلسل “تحت الوصاية”، بعد ما ناقشه من قانون الوصاية والولاية على الأبناء بعد وفاة الأب.

 ما أثار تحرك البرلمان، من أجل مناقشة قانون الولاية على الأطفال، حيث كشفت النائبة ريهام عفيفي، عضو مجلس الشيوخ، عن تفاصيل أول تحرك برلماني لتعديل قانون الولاية على أموال اليتامى، بعد تصدي مسلسل “تحت الوصاية” للفنانة منى زكي لهذه القضية. 

وقالت عفيفي، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “التاسعة”، عبر فضائية “الأولى”: “مسلسل تحت الوصاية يناقش مشاكل كبيرة تتعرض لها المرأة الأرملة التي يتوفى زوجها”.

وأوضحت أن هناك مشاكل كثيرة تحدث للأرملة بسبب نقل الوصاية للجد أو العم، فضلًا عن مشاكل البيروقراطية، مطالبة بضرورة إجراء تعديلات على قانون الولاية على المال والصادر منذ خمسينيات القرن الماضي.

وأشارت إلى أن قانون الولاية على المال والجاري العمل به يواجه العديد من القصور التشريعي، الأمر الذي يتطلب المعالجة السريعة، لا سيما أن الكثير من الأمهات الأرامل تعانين الأمرين بعد وفاة الزوج للحصول على مستحقات أبنائها سواء من الجد أو العم.

وتابعت عفيفي: “البيروقراطية اللي بتقابل المرأة ومعاناتها وجسدها مسلسل تحت الوصاية، تؤثر على تربية الأولاد والأم نفسها، والأم هي أكثر حد ممكن يحس بالأولاد والأم عمود البيت وأساسه”.

وبينت: أن القانون الحالي صدر منذ 70 عامًا، وهناك الكثير من مفاهيم الحياة التي تغيرت، مشيرة إلى أنها تستهدف إصدار قانون يواكب العصر الحالي، ولا تعاني فيه المرأة من الوصاية على أبنائها، لافتة إلى عزمها بمشاركة الهيئة البرلمانية لحزب الشعب الجمهوري، إجراء مناقشات بشأن القانون الحالي، والتقدم لإجراء تعديل تشريعي عليه.

 تأثر وتعاطف الجمهور مع مشهد توديع منى زكي لنجلها ياسين، وهي تركب عربة الترحيلات، بعدما حكم عليها بسنة سجن بتهمة سرقة المركب، وهو ما طرح تساؤلات بعد انتهاء العمل الواقعي، هل يتم تعديل مواد القانون؟