خصومات تابعينا على السوشيال ميديا وأحصلي على خصومات لعيادات ايف ومعارض مستلزمات البيت.

إزالة اللبان من الملابس

ازالة اللبان

قد تصعب إزالة اللبان من الملابس، ممَّا يتلفها، لكنّ الحيل الذكية الآتية فعَّالة في تنظيف الملابسوإعادة الرونق إليها.

مجفّف الشعر

مجفّف الشعر

• يُستخدم مكعَّب الثلج لإزالة اللبان الملتصق بالملابس، وذلك عن طريق تمرير الثلج على اللبان. حتَّى يجمد، فيسهل فركه أو كشطه برفق، باستخدام سكَّين. لكن، يجب الحرص حتَّى لا يتضرَّر نسيج الملابس.
 طريقة إزالة اللبان الملتصق بأنسجة الملابس الحسَّاسة والناعمة. توضع قطعة الملابس في كيس داخل المجمدة، ثمَّ تستخدم فرشاة أسنان لفرك اللبان، وإزالته بلطف.
• توجّه حرارة مجفف الشعر إلى قطعة اللبان الملتصقة بالملابس. حتَّى تذوب بفعل الحرارة، ثمّ تنزع باليدين، بعناية.
 إزالة اللبان الملتصق بأنسجة الملابس. تُستخدم المكواة بالطريقة الآتية توضع واحدة من الورق المقوى على طاولة الكيّ. فتفرد قطعة الملابس عليها، بحيث تكون قطعة اللبان الملتصقة بالملابس مواجهة للورقة. تمرّرالمكواة الساخنة على قطعة الملابس من الناحية المقابلة لها لبضع دقائق؛ ستذوب قطعة اللبان وتلتصق بالورقة بسهولة.

أقرئي المزيد عن أخطاء شائعة عند غسل الملابس ,,,

مكعبات الثلج

مكعبات الثلج

 تُعصر قطرات من عصير الليمون على قطعة اللبان الملتصقة بالملابس أو تُنقع قطعة الملابس بالكامل في وعاء يحتوي على عصير الليمون المخفّف بالماء. مع فرك قطعة اللبان الملتصقة باستخدام سكّين حاد. ثمَّ، توضع قطعة الملابس في الغسّالة لتنظيفها من آثار الليمون.
 إزالة اللبان من الملابس باستخدام مثبت الشعر (سبراي)، عن طريق رشّ كمّ منه على مكان التصاق اللبان بالملابس، وتركه قليلًا حتَّى يصبح اللبان أكثر صلابة للتمكّن بعد ذلك من كشطه باستخدام أداة حادة.
 إزالة اللبان من الملابس باستخدام الخلّ، من خلال نقع قطعة الملابس الملتصق بها اللبان في الخل، ثم البدء بكشط اللبان بلطف باستخدام أداة حادة. وسنلاحظ سهولة تقشر اللبان من الملابس بفعل الخل.

إزالة اللبان من الملابس