طرق تلميع وتنظيف الباركيه

طرق تلميع الباركيه وتنظيف الباركيه ، الأرضيات الخشب التي تتطلَّب الاهتمام بنظافتها، خطوة خطوة، مع استخام مكونات متوافرة في كل منزل، في الآتي:

غسيل الباركية


1. يجب الحرص على كنس الأرضيَّات بصورة دوريَّة، من خلال استخدام المكنسة اليدويَّة أو المكنسة الكهربائيَّة، مع الحرص أن تكون المكنسة في الحالتين ذات فرشاة ناعمة. 

2. تنظف الأرضية باستخدام قطعة من القماش الناعم، مبلَلة بالماء الدافئ، مع إضافة الخل إليه. ثمَّ، تمسح الأرضية مجدَّدًا بقطعة قماش جافَّة. وعند الحاجة إلى المزيد من الماء، يصب الماء الدافئ على الأرضية،

قطع القماش

باستخدام بخّاخ. إشارة إلى أن التنظيف اليومي للباركيه يخلص من الغبار والأوساخ العالقة، ويوفر الوقت والجهد على المدى الطويل.

3. تمسح الأرض باستخدام مستحضرات التلميع المتوافرة في المتاجر، أو يمكن استبدال زيت الأطفال بها.

4. يستحسن البعد عن وضع الأثاث الثقيل، أو الأثاث الذي يحتوي على قواعد حادة على الأرضيات الباركيه، لتلافي حدوث أية خدوش من شأنها أن تتلفها، أو تسمح في تراكم الأوساخ والحشرات في الشقوق.

مسح الباركية

تابعي ايضاً : كيف تنظفين السجاد من التراب ,,,

5.يساعد الشاي في الحفاظ على لون الخشب، ويمنحه اللمعان، وذلك لاحتوائه على حمض التانيك. وفي هذا الإطار، يوضع كيس من الشاي في وعاءٍ يحتوي على كوبين من الماء المغلي، ويترك جانبا حتى يبرد، ويصبح بدرجة حرارة الغرفة. ويمكن زيادة أكياس الشاي بحسب كبر المساحة. كما يستخدم الخليط المذكور لتغميق لون الخشب. يمسح الباركيه بعد إزالة كيس الشاي بالمحلول، بوساطة قطعة من القماش القطني.

6. تخفف ملعقة من الخل أو الكحول الطبي بثلثي الكوب من الماء الدافئ، فتمسح الأرضيَّة به، ثم تجفَّف بقطعة من القماش.

7يفيد تركيب ملمّع لأرضيات الباركيه من المواد الآتية: كوب من زيت الزيتون ونصف الكوب من الخلّ الأبيض. وفي هذا الإطار، يخلط الزيت والخل جيدًا في وعاء بلاستيكي، ثم تغمس قطعة من القماش القطني في الخليط، وتمسح الأرضيَة، التي تجفف  بعد ذلك بقطعة جافَّة من القماش.