خصومات تابعينا على السوشيال ميديا وأحصلي على خصومات لعيادات ايف ومعارض مستلزمات البيت.

الفوائد الصحيه للريحان

فائدة الريحان

للريحان فوائد عديده صحيه لاحتوائهم علي الكثير من المعادن والفيتامينات بالاضافه الى الخصائص الضروريه ويمتاز الريحان بنكهته ورائحه الذكيه .

فهو غنى بالدهون والكربوهيدرات والبروتبن والماء وكذلك يحتوى على احماض اوميجا 3 .

اهم الفوائد الصحيه للريحان

  1- بيساعد علي خفض نسبه الكوليسترول في الدم

تشير الابحاث ان الريحان يساعد علي خفض نسبه السكر في الدم وانخفاض الدهون الثلاثيه وكذلك الكوليسترول فالبتالى يساعد الجسم علي افرا ز نسبه الانسولين المناسبه لمساعده الجسم في حالات مرضى السكرى علي تحسين صحنه .

2- يساهم في الحفاظ علي صحه العظام

الريحان له دور فعال في التأثير علي نمو البكتيريا وايفافيها كما يساهم في التخفيف من الالام الناتجه من التهابات المفاصل والعظام والعضلات ويساعد الريحان في الاسترخاء كونه يحتوى علي فيتامينات تعمل علي باسطا للعضلات

3- الريحان في الدايت

لان الريحان بيساعد علي خفض نسبه  الكرليسترول في الدم ومستويات السكر ايضا فالبتالي بيساعد الجسم علي التخلص من الوزن الزائد وفقدان كميه كبيره من دهون الجسم بالاضافه الي تعزيز عمليه الهضم وعمليه التمثيل الغذائى وبيساعد على الحفاظ علي صحه الكبد اثناء فقدان الوزن .

لا يحتوى شاى الريحان علي اى سعرات  حراريه تناوليه قبل الذهاب للتمارين الرياضيه ليساعد علي حرق اكبر كميه ممكنه من السعرات الحراريه  لكن يحتوى شاى الريحان علي الياف غذاائيه قابله للذوبان  توفر الشعور بالشبع .

4- الريحان وطرق علاجه للقلق

المواد الكيميائيه التي يحتويها الريحان تساعد في تخفيض نسبه هرمون الكورتيزول في الدم والذى يزيد افرازه في حالات التوتر وكما يساعد في علاج الاجهاد النفسي والقلق والضغوطات النفسيه .

5- اوراق الريحان للبشره

تكمن فوائد اوراق الريحان في الزيوت المتواجده بها تعتبر منظف للبشره مثالي واحتوائها علي بعض المضادات للبكتريا من فوايدها الخياليه في منع تشكيل حب الشباب وتحسين صحه الجلد ولا ننسى فضل مضادات الاكسده في محاربه ظهور اثار الشيخوخه والتجاعيد.