خصومات تابعينا على السوشيال ميديا وأحصلي على خصومات لعيادات ايف ومعارض مستلزمات البيت.

الشعر الكيرلي موضة العصر

أصبح الشعر الكيرلي من أكثر صيحات الموضة المنتشرة مؤخراً على مدار السنوات الأخيرة، بعد مدة طويلة من انتقادات الناس الكثيرة لأصحاب الشعر الكيرلي، ولكن الأن أصبح الجميع يقبل عليه ويراه أنه شيء مميز وجميل.

كيفية العناية بالشعر الكيرلي

من خلال خطوات معينة يجب اتباعها يمكن الحصول على شعر كيرلي صحي ومميز.

أولاً غسل الشعر :

وتعتبر من أهم الخطوات حيث يجب غسل الشعر الكيرلي بشامبو مخصص له خالي من السلفات ، وذلك من خلال استخدام منتجات طبية معروفة، والابتعاد عن الشامبوهات التجارية المعروفة التي تمتلئ بالسلفات وهو ما يضر الشعر ويؤدي إلى إزالة الزيوت المفيدة للشعر وجعله جاف أكثر، ومن الواجب معرفة أن الشعر يتم غسله من مرتين إلى ثلاث مرات أسبوعياً فقط .

ثانياً استخدام البلسم :

يتم استخدام البلسم على أطراف الشعر بعد الشامبو مع مراعاة اختيار النوع المناسب للشعر ، كما أنه من الممكن التخلي عن الشامبو فى بعض الأوقات واستخدام البلسم فقط، يجب استخدام الماء الدافئ أو البارد على الشعر، لأن الماء الساخن يعمل على جفاف الشعر أكثر.

ثالثاً تجفيف الشعر :

يجب تجفيف الشعر عن طريقة تيشيرت قطن ويجب الابتعاد عن أي شيء آخر، وبالتأكيد تجنب الحرارة لعدم جفاف الشعر أكثر.

رابعاً تمشيط الشعر :

يتم تمشيط الشعر الكيرلي من خلال مشطاً واسع الأسنان قبل غسل الشعر،أو يمكن من خلال أطراف أصابع اليد وتمشيطه أيضاً وهو رطب،  مع تجنب فعل ذلك والشعر جاف وأيضاً وهو مبلول، ويمكن عمل حلقات من الشعر على أصابع اليد.

وفي حالة عدم غسله يمكن بله قليلاً و تمشيطه من خلال أصابع اليد، تجنبي تمشيطه بدون ترطيب، وأيضاً تمشيطه من الأسفل إلى الأعلى لتجنب تقصف وهيشان الشعر.

خامساً استخدام السيرم :

يساعد السيرم على حماية الشعر الكيرلي من التشابك، وهو أيضاً يساهم في تحسين الشعر الكيرلي من خلال غلق المسامات في البصيلات، حيث يمنع الهواء الرطب من الدخول والتسبب بالمزيد من التجعد للشعر.

سادساً الزيوت الطبيعية :

من المعروف أن الزيوت الطبيعية تحسن من مظهر الشعر وملمسه وتجعله أكثر جاذبية، كما تساهم في إصلاح الشعر، وحمايته من الضرر ويسهل التحكم به.

ومن المعروف ايضاً أن الشعر الكيرلي يميل إلى الجفاف، لذلك من المهم دائماً استخدام زيوت له مثل: زيت جوز الهند، زيت الزيتون، زيت الخروع، زيت الأرجان .

ومن المعروف ايضاً أن الشعر الكيرلي يميل إلى الجفاف، لذلك من المهم دائماً استخدام زيوت له مثل: زيت جوز الهند، زيت الزيتون، زيت الخروع، زيت الأرجان .وللاستفادة من الزيوت الطبيعية بشكل كبير للشعر من خلال تسخين الزيت من دقيقتين إلى أربع دقائق فى الميكرويف يترك الزيت حتى يصبح دافئاً يوزع على أطراف الشعر من الأسفل الى الأعلى ، ويغطى الشعر بقبعة بلاستيكية وفوقها منشفة مبللة بالماء الساخن يترك الزيت على الشعر لمدة ساعة، بعدها بعدها نقوم بغسل الشعر، تكرر هذه العملية من مرة إلى مرتين أسبوعياً

سابعاً تناول الأطعمة الصحية :

يجب المحافظة على نظام غذائي صحي لتقوية الشعر وعدم تساقطه، لذلك تناولي الأطعمة الغنية بالبروتين، فيتامين د، فيتامين ج، الزنك، وتكثر هذه الفيتامينات فى السبانخ، البيض، البروكلي.