خصومات تابعينا على السوشيال ميديا وأحصلي على خصومات لعيادات ايف ومعارض مستلزمات البيت.

أهمية وفوائد التونر للوجه

انتشر التونر خلال السنوات الماضية، وأصبح جزء من الروتين اليومي، كما ينصح به لأصحاب البشرة الدهنية بشكل يومي، فهو له العديد من الفوائد للبشرة الدهنية.

فوائد التونر للبشرة :

1- ينظف البشرة

يستخدم التونر بعد الغسول، حيث يقوم بإزالة بقايا الميك أب، وخلايا الجلد الميت، والزيوت التى تبقى على السطح، لذا يعمل التونر على تنظيف البشرة بعمق، لكن لا يستخدم بديل للغسول.

2- يقلل من المسامات

يعمل على تقليل حجم المسامات الواسعة فى الوجه، حيث يمكن أن يحتوي على حمض الجليكوليك الذي يعمل على إزالة الأوساخ والخلايا الميتة المتراكمة داخل المسامات، والتي تسبب كبر حجمها، وتعتبر المسامات مظهر مزعج للفتيات لذا يبحثن عن حلها.

3- ترطيب البشرة

تعرض البشرة الدهنية للإصابة بالجفاف، لذا تحتاج إلى ترطيب مضاعف، يمكن أن يحتوي التونر على ماء الورد الذي يعمل على ترطيب البشرة بشكل طبيعي، ويزيد من امتصاص المرطب الذي سوف يستخدم بعده.

4- يخفف احمرار البشرة

قد يحتوي على مكونات نباتية تساعد بشرتك على تهدئتها وتخفيف أي احمرار وتهيج فيها عند اختيار المكونات المناسبة.

5- ينعش البشرة

يمكنكِ استخدامه صباحاً ومساءً فهو يشعركِ بالانتعاش، خاصةً فى فصل الصيف بعد يوم حار.

6- تعديل حموضة البشرة

يعمل على الحفاظ على توازن الرقم الهيدروجيني (ph) لها الذي يفترض أن يكون ما بين 5-6 درجة.

طريقة استخدام التونر :

يوضع على البشرة، بعد غسلها و تنظيفها بالغسول المناسب لها، بواسطة قطعة من القطن، يتم الضغط على أجزاء الوجه المختلفة بها ويترك حتى تمتصه البشرة.

كيفية اختيار التونر المناسب لبشرتك :

للبشرة الجافة والحساسة: ابتعدي عن أنواع التونر التي تحتوي على الكحول حيث أنه يسبب جفاف البشرة. وبدلاً من ذلك يمكنك اللجوء للأنواع الغنية بخلاصة نبتة الهماماليس (Witch hazel extract). فإن هذه المادة قابضة للبشرة ومناسبة للبشرة الرقيقة. كما يفضل استخدام المنتجات التي تحتوي على مواد ترطيبية.

للبشرة الدهنية: اختاري تونر بمكونات منعشة وتساعد على تعديل حموضة البشرة مثل الألفا هيدروكسين AHAs وحمض الساليسيليك salicylic acid.

للبشرة المختلطة والعادية: انتقي التونر وفقًا للمناخ الحالي، فإذا كان حاراً فيفضل استعمال تونر منعش أما إذا كان الطقس بارداً، فالتونر المرطب هو الأمثل لكِ للتقليل من فرصة تعرض البشرة للجفاف.