خصومات تابعينا على السوشيال ميديا وأحصلي على خصومات لعيادات ايف ومعارض مستلزمات البيت.

أطعمة لعدم الشعور بالجوع والعطش في رمضان

يعاني البعض من الجوع والعطش أثناء صيام نهار رمضان، وعدم القدرة على إتمام المهام في العمل، أو خلال الدراسة والمذاكرة، فمن المهم الإهتمام بوجبة السحور، فمن المهم أن تحتوي وجبة السحور على مشروبات وأطعمة صحية تمنع الجفاف وتحافظ على رطوبة الجسم لساعات طويلة.

الفول:

يعتبر وجبة أساسية في كل بيت أثناء السحور، يساعد الفول على منح الشعور بالشبع وتقليل الشعور بالجوع لفترات طويلة، نظراً لاحتوائه على نسبة عالية من البروتين الذي يتم هضمه في المعدة ببطء.

السلطة الخضراء:

تحتوي السلطة على مجموعة متنوعة من الخضروات، والتي تحتفظ داخلها بكميات كبيرة من الماء، وتحتوي على الكثير من الألياف التي تظل فترة طويلة في الأمعاء.

الموز:

يحتوي الموز على نسبة كبيرة من البوتاسيوم الذي يساعد على تقليل الشعور بالعطش خلال نهار رمضان، كما يحتوي على نسبة عالية من الألياف التي تمنح الشعور بالشبع.

التفاح:

ثمرة التفاح تحتوي على الألياف النباتية والعناصر الغذائية، التي تحفظ المياه بالجسم فتقلل الشعور بالعطش، كما تعمل على منع الشعور بالجوع، ومد الجسم بالطاقة ويساهم في ترطيب الجسم لساعات طويلة.

الزبادي:

من أفضل الأطعمة المرطبة التي تمنع العطش، فهو غني بالكالسيوم والفيتامينات، إلى جانب بعض الخمائر والبكتيريا النافعة التي تعمل على تحسين الهضم، وإراحة المعدة، والقضاء على الحموضة، وهو ما يساعد على الحفاظ على رطوبة الجسم.

البيض:

يساعد البروتين الذي يحويه البيض في منح الشعور بالشبع لفترات طويلة، كما أنه غني بالعناصر الغذائية التي يحتاجها جسم الإنسان، مما يساعد على تجنب الشعور بالعطش والجوع.