خصومات تابعينا على السوشيال ميديا وأحصلي على خصومات لعيادات ايف ومعارض مستلزمات البيت.

قبل زفافك قومي بتنعيم بشرتك بعد إزالة الشعر

قبل زفافك قومي بتنعيم بشرتك بعد إزالة الشعر

من الضروري أن تكون بشرتك ناعمة وخالية من الشعر في أحد أهم أيام حياتك يوم زفافك، وانطلاقاً من ذلك، سنقدم لك أفضل الخلطات الطبيعية والسهلة التى يمكن تحضيرها في البيت لتقشير وتنعيم الجلد بعد إزالة الشعر قبل زفافك.

تقشير البشرة

بعد إزالة الشعر الزائد من جسمك، لتصبح البشرة بحاجة الى إجراء عملية تقشير لها، وذلك للتخلص من القشور الصغيرة وإزالة الجلد الميت من على سطح البشرة. ولتجنب إصابة البشرة بالاحمرار بإمكانك تقشير الجلد بخلطات طبيعية خفيفة على البشرة وذات قدرة عالية على التخلص من شوائب البشرة.

فيمكنك ان تستخدمي خلطة السكر الأسمر وزيت الزيتون، بحيث تقومين بخلط كمية كافية من السكر الأسمر وزيت الزيتون، وقومي بتدليك بشرتك بالخليط، بحركات دائرية هادئة. بعدها، أشطفي بشرتك بالماء الدافئ.

ترطيب البشرة

ينتج عن عملية إزالة الشعر جفاف للبشرة وفقدانها لحيويتها ونضارتها. لذلك احرصي بعد كل مرة تقومين بإزالة الشعر، على ترطيب بشرتك بشكل كاف يمكّنك من الحصول على بشرة رطبة ومفعمة بالحيوية. فقومي بمزج كميات متساوية من زيت شجرة الشاي وزيت الزيتون، وحين يصبح الخليط متجانساً طبقيه على بشرتك، ودلكي به بشرتك قليلاً. إتركي المزيج على بشرتك لبعض الوقت كي يمتصه الجلد، من ثم شطفي بشرتك بالماء الفاتر.

تابعي المزيد : إزالة الشعر الزائد قبل الزفاف ؟ ,,,

تنعيم البشرة

بعد الانتهاء من تقشير البشرة وترطيبها، من الضروري أن تهتمي بنعومة بشرتك بعد إزالة الشعر، لتبقى ناعمة ومتوهجة. لذلك، أحصلي على بشرة ناعمة كبشرة الأطفال من خلال إعتماد وصفات طبيعية لا تترك أي آثار جانبية على البشرة وتساهم في جعل البشرة ناعمة كبشرة الأطفال. فيمكنك القيام بمزج كميات متساوية من الحليب السائل والعسل الطبيعي، وتطبيقها على بشرتك بعد الانتهاء من عملية إزالة الشعر. بعدها شطفي بشرتك بالماء الفاتر.

تابعي المزيد : عطور عالمية ليوم الزفاف ,,,

نصائح مهمة بعد إزالة الشعر

عند قيامك بإزالة الشعر ولتفادي تهيج البشرة وإصابتها بالاحمرار، ضعي مكعبات من الثلج على بشرتك، وأتركيها لبعض الوقت على بشرتك، فهي تعمل على تهدئة البشرة والتخفيف من آثار إزالة الشعر. كذلك، أحرصي على ارتداء الملابس الواسعة التي تمنع تعرق البشرة وتراكم الشوائب عليها، والتي تؤدي الى تهيج البشرة بشكل كبير.