خصومات تابعينا على السوشيال ميديا وأحصلي على خصومات لعيادات ايف ومعارض مستلزمات البيت.

خلطات هندية لبشرة ناعمة للعروس

خلطات هندية لبشرة ناعمة للعروس

كل عروسة تتمنى أن تبدو رائعة في يوم زفافها! وهذا الأمر لن يتحقق فقط بإختيار خبير مكياج أو مصفف شعر مشهور، ولكن عليها أن تستعد ببشرة ناعمة ونضرة وجسم أملس وناعم. يعتبر لون البشرة هاجس لدى المرأة الهندية، حيث تفضل النساء أن يكون لون بشرتهن أفتح، ولذلك هن يعتمدن منذ قرون على الخلطات الطبيعية كمنتجات التجميل الخاصة بهن،

ولهذا الأمر يستخدمن الفواكه وبتلات الورود والجوز والحليب واللبن الزبادي والعسل والطين وخشب الصندل وأعشاب الإيروفيدا.
فإليكي بعض الخلطات الطبيعية التي تعتمدها النساء الهنديات يمكن تطبقيها قبل الزفاف:

خلطة لشد المسام

قومي بخلط اللبن الزبادي البارد مع ملعقتين صغيرتين من ماء الورد ونصف ملعقة صغيرة من العسل. ضعي المزيج على وجهك وأتركيه حتى يصبح ملمسه دافئا ثم أشطفيه. واذا كانت بشرتك جافة، قومي بأضافة نقطة من زيت جوز الهند أو زيت اللوز الحلو.

تابعي المزيد : أجمل مكياج للعيون الناعسة ,,,

قناع العروس

قومي بخلط نصف كوب من دقيق الحمص مع ملعقتين صغيرتين من مسحوق الكركم وملعقتين كبيرتين من مسحوق خشب الصندل وملعقتين صغيرتين من زيت اللوز.
ثم أضيفي الماء لتشكيل عجينة وضعيها على وجهك وجسمك لمدة 10 دقائق. أفركي جيدا لإزالة كل العجينة. يتم وضع هذا القناع للعروس قبل سبعة أيام من الزواج.

تابعي المزيد : تنعيم وتطويل الشعر بوصفات طبيعية وسهلة ,,,

خلطة لبشرة نضرة

ينصح بهذه الوصفة لذوات البشرة الداكنة اللواتي يردن إضفاء البريق على بشرتهن.
اخلطي ملعقة كبيرة من مسحوق الكركم مع قشطة كثيفة وكاملة الدسم . ضعي العجينة على وجهك (يمكنك أيضا استخدام بقية العجينة للجسم) واتركيها لمدة 20 دقيقة ثم اشطفيها. يجعل هذا القناع البشرة براقة وذهبية بعض الشيء.