خصومات تابعينا على السوشيال ميديا وأحصلي على خصومات لعيادات ايف ومعارض مستلزمات البيت.

وصفة الجلسرين والفازلين لشعر ناعم

الجلسرين والفازلين من اكثر انواع الكريمات المتوفرة فى كل بيت سواء لترطيب البشرة أو إزالة المكياج واحيانا لايتم استخدامهم بالكامل Flora  هتعرفك ازاي تسخدميهم بطرق مختلفة بحيث تقدري تستفيدي منهم بشكل كامل وازاي وصفة الجلسرين والفازلين هيرطبوا شعرك ليكون شعر ناعم ولامع..

فوائد وصفة الجلسرين والفازلين للشعر

الفازلين غنيّ بالموادّ الزيتية الدهنية، وهذا ما يجعله الأفضل في تنعيم الشعر الخشن، خاصّة عند مزجه مع بياض البيض الذ يعتبر من أغنى المصادر للبروتين الذي يتكوّن منه الشعر، كذلك يحتوي على العديد من المعادن، كالنياسين Niacin أو فيتامين B3، والريبوفلافين Riboflavin، أي فيتامين B2، المغنيسيوم، البوتاسيوم، والصوديوم، وجميعها تحفّز الشعر ما يجعله ينمو بشكل صحّي، كما توازن نسبة الزيوت التي تفرزها المسامّ.
أمّا الجلسرين، يسهّل عملية تسريح الشعر ويمنع تطايره، كما يعيد للشعر حيويّته ليصبح شعر ناعم أكثر ليونة ولمعاناً

وصفة الجلسرين وزيت جوز الهند

وصفة الجلسرين وزيت جوز الهند لشعر ناعم كالحرير

المكوّنات:

  • ملعقة طعام من الجلسرين.
  • ملعقتان من أوراق البقدونس الطازجة.
  • ملعقتان من زيت جوز الهند.

طريقة التحضير:
قومي بغلي أوراق البقدونس في مقدار كوب من الماء لمدّة 7 دقائق، ثم اتركيه حتى يبرد ويُصفّى بعد ذلك، ثمّ يضاف زيت جوز الهند والجلسرين. قومي بتوزيع المزيج على الشعر من الجذور وحتى الأطراف واتركيه لساعتين، ثمّ اغسلي شعرك بالماء الفاتر.
تكرّر هذه الوصفة مرّتين في الأسبوع.

وصفة الفازلين وبياض البيض

وصفة الفازلين وبياض البيض لتحسين ملمس الشعر ونعومته

المكوّنات:
• بياض بيضة.
• ملعقة طعام من الفازلين.

طريقة التحضير:
في البداية يُذوب الفازلين في حمام مائي ساخن على نار هادئة ثم يمزج الفازلين فيما بعد مع بياض البيض ويوزّع المزيج على الشعر لمدة 45 دقيقة ثم بعد ذلك قومي بغسله كالمعتاد بالماء الفاتر والشامبو.
تكرّر هذه الوصفة مرّتين كلّ 10 أيّام.