خصومات تابعينا على السوشيال ميديا وأحصلي على خصومات لعيادات ايف ومعارض مستلزمات البيت.

إزالة الشعر الزائد قبل الزفاف ؟

إزالة الشعر الزائد قبل الزفاف ؟

يوم الزفاف هو أحد أهم أيام حياتك، فمن الضروري أن تكون ملكة في ليلتك فمن المفروض ان تكون ساقاكِ (وأيّ منطقة أخرى تحتوي على شعر غير مرغوب به) ناعمة وخالية من الشعر. ولإزالة الشعر الزائد قبل الزفاف هناك العديد من الطرق والخيارات بما في ذلك إزالة الشعر بالشمع أو بالليزر أوالحلاقة، لذا عليكِ التفكير جيدًا في طريقة إزالة الشعر الزائد قبل يوم الزفاف.

إزالة الشعر بالشمع

إزالة الشعر بالشمع

إزالة الشعر الزائد بالشمع طريقة جيدة لتجنب الجروح، وضمان الحصول على بشرة حريرية ناعمة لفترة أطول. ولكن إذا كانت هذه المرة الاولي لكي في إستخدام الشمع لإزالة الشعر، فمن الأفضل تجربة ذلك قبل شهر أو اثنين من الزفاف. فإذا سارت الأمور على ما يرام بالنسبة لكي، فأحجزي موعدًا لإزالة الشعر قبل أسبوع من الزفاف.

لأن ازالة الشعر بالشمع بالنسبة للبشرة الحساسة يؤدي إلى ظهور بقع حمراء وإلى تهيج البشرة، لذا من الأفضل أن يكون هناك وقت كافٍ لكي ترتاح بشرتكِ وتهدأ. كما يجب أيضًا ترتيب الحواجب والمنطقة أعلى الشفاه في الوقت نفسه.

إزالة الشعر بالليزر

إزالة الشعر بالليزر

إزالة الشعر بالليزر قد تخلصك نهائياً وبشكل دائم من الشعرغيرالمرغوب به من الوجه أو الجسم. فيجب ان تفكري جيدأ في هذا القرار لذلك يجب عليكِ التفكير بالموضوع قبل عام على الأقل من الزفاف. فإزالة الشعر بالليزر تمنع نمو بصيلات الشعر، ولكن لا تكون كل بصيلات الشعر في المرحلة نفسها في الوقت نفسه، لذا عليكِ الخضوع لأربع إلى ست جلسات (بينهما ستة إلى ثمانية أسابيع) للحصول على أفضل النتائج.

ومن الآثار الجانبية احمرار البشرة والتورم الخفيف، الذي قد يدوم من ساعة إلى أيام عدة. هذه العملية أكثر فاعلية للواتي لديهن شعر كثيف وداكن.

تابعي المزيد : عطور عالمية ليوم الزفاف ,,,

الكريمات المزيلة للشعر

إزالة الشعر بالكريمات

أما الطريقة السهله والسريعة والغيرمؤلمة فهي إزالة الشعر بالكريمات المزيلة للشعر، على الرغم من أنّ النتائج لا تدوم طويلا عادة. ولكنه يعتبر اختيار مناسب قبل الزفاف مباشرة .تعمل الكريمات عن طريق إزالة الشعر تحت سطح الجلد مباشرة. ولتوخي الحذر يمكنك تجربة واختبار المنتج على ذراعك قبل استخدامه لانه وللأسف قد تسبب المواد الكيميائية التي “تحرق” الشعر أحيانًا، تهيّج البشرة بالاخص البشرة الحساسة،.

قد تدوم إزالة الشعر بالكريمات أيامًا عديدة ، لذا من الأفضل القيام بها قبل الزفاف ببضعة أيام.

تابعي المزيد : قبل زفافك قومي بتنعيم بشرتك بعد إزالة الشعر ,,

الحلاقة

إزالة الشعر بالحلاقة

انها اصعب الطرق وهي حلاقة الشعر بشفرة الحلاقة فيجب أن تتم الحلاقة بعناية شديدة لتجنب الجروح وتهيج البشرة. فجربي العلامات التجارية المتوفرة في السوق قبل أيام لإيجاد شفرة الحلاقة المناسبة لبشرتك ، واطلبي نصيحة صديقاتك. ومن الأفضل تقشير البشرة أولًا للحصول على حلاقة نظيفة ونصائح لإزالة الشعر بالحلاقة إبداي من الكاحلين صعودًا حتى الساقين وتحت الذراعين.

لا تحلقي ساقيكِ أبدًا وهما جافتان بلليهم أولًا بالماء واستخدمي كريم الحلاقة. ثم ضعي الكثير من كريم الترطيب بعد الانتهاء. قد تؤدي الحلاقة إلى نمو الشعر تحت الجلد وبعض الاحمرار، ولكن هناك منتجات في السوق لمواجهة ذلك. من الأفضل حلاقة ساقيك وإبطيك يوم الزفاف أو اليوم السابق له.