خصومات تابعينا على السوشيال ميديا وأحصلي على خصومات لعيادات ايف ومعارض مستلزمات البيت.

فوائد زيت السمسم للشعر

  زيت السمسم من الزيوت المعروفة بآثارها الكبير على الشعر، ودورها الفعال لأن زيت السمسم مصدر غني للأحماض الدهنية الأساسية ومضادات الأكسدة.

و يحتوي الزيت على خصائص مضادة للبكتيريا ومضادة للفطريات ومضادة للالتهابات تساعد في علاج العديد من مشاكل فروة الرأس والشعر، كما أنه غني بالفيتامينات B و E والمعادن مثل المغنيسيوم والكالسيوم والفوسفور والبروتين. تساعد هذه العناصر الغذائية في تقوية الشعر من الجذور.

فوائد زيت السمسم:

يعالج الشيب المبكر:

زيت السمسم يحتوي على الفيتامينات والأحماض الدهنية، التي تعمل على منع الشيخوخة مبكراً، يساهم زيت السمسم في تغميق لون الشعر أيضًا، وعلى الرغم من أنه أمر لم يثبت علميًا بعد ولكن من المؤكد أن الأحماض الدهنية والفيتامينات تساهم في استعادة صحة الشعر.

يهدئ فروة الرأس:

يمكن للحرارة الناتجة عن أدوات تصفيف الشعر أن تجفف رأسك عن طريق إزالة كل الرطوبة. 

يعمل زيت السمسم على تهدئة الحكة الناتجة عن الجفاف، كما يحمي الشعر من التلف.

الحماية من أشعة الشمس:

 يؤدي التعرض لأشعة الشمس فوق البنفسجية إلى تلف فروة رأسك وشعرك. زيت السمسم عامل طبيعي يحجب أشعة الشمس.

يشكل الزيت طبقة واقية وغلاف حول الشعيرات ويحميها من أشعة الشمس الضارة، كما أنه يحمي شعرك من الآثار الضارة للتلوث.

يرطب الشعر ويمنع الجفاف:

يقوم بتغليف بصيلات الشعر مما يحافظ عليها من الجفاف بفعل المنتجات الكيميائية بالإضافة إلى آلات التجفيف ووسائله المختلفة، تساعد الأحماض الدهنية في مكافحة الجفاف، حيث يتغلغل الزيت بعمق في جذور الشعر وفروة الرأس وقد يرطب الشعر.

للحصول على نتائج استعملي حمام زيت السمسم أسبوعياً، واذا جف شعرك بعد استخدام آلات التجفيف يمكن وضعه على شعرك طوال الليل.

علاج قشرة الشعر:

يحتوي زيت السمسم على خصائص مضادة للميكروبات قد تساعد في علاج قشرة الرأس، قومي بتدليك فروة رأسك بزيت السمسم كل ليلة قبل النوم على تهدئة فروة رأسك وتقليل قشرة الرأس. علاوة على ذلك، قد يساعد زيت السمسم في ترطيب فروة الرأس، ويساعد في علاج تقشر فروة الرأس والحكة المصاحبة لقشرة الرأس.