خصومات تابعينا على السوشيال ميديا وأحصلي على خصومات لعيادات ايف ومعارض مستلزمات البيت.

طرق العناية بالأظافر

الأظافر النظيفة والصحية تعبر عن صاحبها، تتلف الأظافر عند عدم الاهتمام بها، وتتكسر لأنها تكون ضعيفة وهشة جدًا، ولكن يمكنك تقوية أظافرك وتحسين صحتها من خلال اتباع بعض طرق العناية بالأظافر.

قص الأظافر:

تعتبر هذه الخطوة الأولى فى العناية بالأظافر، قومي بقص الأظافر من فترة إلى أخرى، ويستحب بعد الاستحمام حتى تكون أكثر ليونة، قومي بنقع يديك فى الماء الفاتر لمدة 15 دقيقة.

تقليم الأظافر:

من بين خطوات الإعتناء بالأظافر، عليكِ أن تقومي بتقليم الأظافر في اتجاه واحد، شرط أن يكون من اليمين إلى المنتصف ثم قومي ببرد الجهة الأخرى من اليسار إلى المنتصف.

إزالة الجلد الميت:

قومي بإزالة الجلد الميت حول الأظافر لتبقي شكلها جميل، قومي باستخدام زيت قبلها، أو كريم طبي يمنع التشققات ويسهل إزالتها.

ترطيب الأظافر:

رطبي الأظافر باستمرار باستخدام مرطب مناسب لها أو من خلال زيت اللوز حتى تحافظِ على ليونتها وجمالها، وتفادي ظهور الجلد الميت، لمنع حدوث الجفاف.

تلميع الأظافر:

عند برد الأظافر، ترطيبها وإزالة الجلد الميّت حولها، عليكِ أن تقومي بتلميعها بواسطة المبرد، ومن المفضل أن يأتي كطبقة سميكة. هذا المبرد كفيل في إزالة التشققات الموجودة على الظفر ويعيد الحيوية والبياض إليه من جديد.

مقوي الأظافر:

يعمل على تقوية الأظافر وتغذيتها من خلال المكوّنات الفعّالة التي تحتويه مثل الكولاجين والفيتامينات. كما يمنع من تكسّر الأظافر وتخليصها من الطبقات الصفراء.

واقي الشمس:

 قدّم الخبراء نصيحة للنساء وهي تطبيق كريم واقي الشمس على الأظافر. هذا الأمر مهم جداً، خصوصاً عند التوجه إلى صالون التجميل كون المكان يكون مليء بالموجات الضوئية الزرقاء التي تؤذي الأظافر.

نصائح للعناية بالأظافر:

  • توقفي عن عض أظافرك، نعلم أنها عادة من الصعب التوقف عنها ولكن حاولي عن طريق طلاء الأظافر.
  •  توقفي عن إبقاء يديك فى بيئة رطبة لمنع البكتريا، عند غسل الأطباق استخدمي     
  •  قفازات مطاطية أو بلاستيكية، تساعد على حماية الجلد والأظافر.    
  •  تجنبي استخدام طلاء أظافر قوي، لتبقى أظافرك قوية.
  • التركيز على تناول الأطعمة المحتوية على الفيتامينات والمعادن المهمة لصحة الأظافر، مثل: البيوتين الموجود في السلمون والأفوكادو والبطاطا الحلوة والمكسرات والحبوب، وفيتامينات ب المركبة الموجودة في اللحوم والأسماك والبيض ومنتجات الألبان، والحديد الموجود في الخضار الورقية الخضراء وزبدة الفول السوداني والحبوب، والمغنيسيوم الموجود في الكينوا واللوز والكاجو.
  • استخدمي مزيل طلاء خفيف، حتى تحافظ على الأظافر من الجفاف.
  • القيام بتعقيم عدة الأظافر بالكحل باستمرار.